02/02/2022 - 15:43

وزير الأمن الإسرائيلي غانتس يصل إلى البحرين

بدأ غانتس زيارة رسمية للبحرين وسيوقع غانتس خلال زيارته على اتفاق تعاون أمني مع نظيره البحريني، كما سيلتقي مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ومع ولي العهد ومسؤولين عسكريين بحرينيين

وزير الأمن الإسرائيلي غانتس يصل إلى البحرين

غانتس فور وصوله (وزارة الأمن الإسرائيلية)

وصل وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، عصر اليوم الاربعاء، إلى المنامة في زيارة رسمية، هي الأولى من نوعها لوزير أمن إسرائيلي للبحرين منذ توقيع "اتفاقيات أبراهام". وكان قد تم فرض تعتيم على هذه الزيارة ولم ينشر عنها مسبقا.

واستقبل وزير الدفاع البحريني، عبد الله بن حسان النعيمي، غانتس فور وصوله بمراسم رسمية واستعرض حرس الشرف. وسيوقع غانتس خلال زيارته على اتفاق تعاون أمني مع نظيره البحريني، كما سيلتقي مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ومع ولي العهد سلمان بن أحمد آل خليفة ومع مسؤولين عسكريين بحرينيين.

(وزارة الأمن الإسرائيلية)

وتشير تقديرات في إسرائيل إلى أن اتفاق التعاون الأمني سيفتح المجال أمام اتفاقيات مشابهة أخرى مع دول ذات تأثير أكبر من البحرين في الخليج، وأن العلاقات بين السعودية والبحرين متينة جدا ويرجح أن السعودية أعطت ضوءا أخضر للبحرين بالتوقيع على اتفاق التعاون الأمني مع إسرائيل، حسبما أفاد المحلل السياسي في صحيفة "معاريف"، طال ليف رام.

ومرّت طائرة غانتس في طريقها إلى البحرين فوق العاصمة الأردنية عمان والأجواء الأردنية وكذلك في الأجواء السعودية. وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها عن مرور طائرة عسكرية إسرائيلية في الأجواء السعودية.

والطائرة التي نقلت غانتس إلى البحرين من طراز "بوينغ 707"، تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، وهي الطائرة نفسها التي نقلت الرئيس المصري الأسبق، أنور السادات، إلى إسرائيل، في العام 1977.

التعليقات