سورية: مقتل 13 جنديا في جيش النظام وإصابة 18 في تدمر

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام في سورية، اليوم الأحد، إن 13 جنديا من قوات النظام قُتلوا وأصيب 18 آخرون في هجوم على حافلتهم في بادية تدمر.

سورية: مقتل 13 جنديا في جيش النظام وإصابة 18 في تدمر

توضيحية من الحسكة (أ ب)

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام في سورية، اليوم الأحد، إن 13 جنديا من قوات النظام قُتلوا وأصيب 18 آخرون في هجوم على حافلتهم في بادية تدمر، وسط البلاد.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري، أن عددا من الضباط قُتلوا في الهجوم الذي وقع ظهر اليوم، ونُفذ بأنواع مختلفة من الأسلحة، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وقال المصدر العسكري إنه "حوالي الساعة 13:30 من بعد ظهر الأحد، تعرضت حافلة مبيت عسكرية في بادية تدمر (...) لهجوم إرهابي بمختلف أنواع الأسلحة".

وأفاد المصدر بمقتل 13 عسكريا، بينهم ضباط، وجرح 18 آخرين، من دون ذكر تفاصيل عن الجهة التي نفذت الهجوم.

ولم تتبن أي جهة المسؤولية عن هذا الهجوم.

من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الهجوم شنته مجموعات تابعة لتنظيم طالدولة الإسلامية" (داعش).

كما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل ثلاثة عسكريين سوريين في ريف حمص الشرقي، الجمعة، إثر تعرض سيارتهم لهجوم مسلح.

وبحسب المرصد، قُتل 61 مقاتلا مواليا للنظام - من جيش النظام السوري أو من مليشيات موالية لإيران - في هجمات لتنظيم "داعش" في البادية السورية منذ بداية 2022.

وأدى هجوم على قافلة عسكرية مطلع كانون الثاني/ يناير إلى مقتل تسعة أشخاص في بادية شرق سورية.

وشنّ التنظيم في 20 كانون الثاني/ يناير هجوما على سجن الحسكة الذي تسيطر عليه القوات الكردية في شمال شرق سورية، أسفر عن مقتل العشرات.

وقتل زعيم "داعش"، أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، بعد ذلك بنحو عشرة أيام على يد قوات أميركية خاصة في أطمة بمحافظة إدلب (شمال غرب)، آخر معقل كبير لتنظيمات جهادية وللمعارضة المسلحة في سورية.

التعليقات