20/03/2022 - 20:51

اعتقالات في القدس إثر إصابة عنصر بشرطة الاحتلال طعنا

أصيب عنصر في شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الأحد، في ما زُعم أنها عملية طعن نفذها شاب مقدسي في العشرينات من عمره وفر من المكان، قبل أن يُعتقل من قبل قوات الاحتلال التي انهالت عليه بالضرب المبرّح.

اعتقالات في القدس إثر إصابة عنصر بشرطة الاحتلال طعنا

قوات الاحتلال في رأس العامود (أرشيفية - أ ب أ)

أصيب عنصر في شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الأحد، في ما زُعم أنها عملية طعن نفذها شاب مقدسي في العشرينات من عمره في حي رأس العامود وفر من المكان، قبل أن تشن قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في المدينة المحتلة.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وأعلنت شرطة الاحتلال في القدس، اعتقال شاب فلسطيني (23 عاما) من جبل المكبر جنوب شرقي القدس المحتلة، تنسب له تنفيذ ما تزعم عملية الطعن. وقالت إنه كان يختبأ في منزل لإحدى قريباته.

وأفادت مصار محلية بأن عددا كبيرا من جنود الاحتلال اقتحموا بلدة جبل المكبر، وقاموا بعمليات تفتيش بالمنطقة، قبل أن تقتحم أحد المنازل وتعتقل امرأة ونجلها.

وأفادت مصادر محلية بأن عناصر من شرطة الاحتلال اعتدوا على أهالي حي رأس العامود بالضرب المبرح قبل أن يغلقوا جميع مداخل البلدة القديمة في المدينة المحتلة، بحجة تنفيذ عملية طعن في المكان.

وأظهر مقطع فيديو قيام 10 عناصر من شرطة الاحتلال على الأقل بمحاصرة شاب فلسطيني في رأس العامود، وقيامهم بالاعتداء عليه بالضرب المبرح بالهراوات وأعقاب البنادق.

وذكرت طواقم الإسعاف الإسرائيلية أنها قدمت العلاج لشرطي يبلغ من العمر 20 عامًا، أصيب بجراح "متوسطة" الخطورة إثر تعرضه للطعن في الجزء العلوي من جسده، ونقلته إلى مستشفى "شعاري تسيديك".

وأضافت أنها قدمت العلاج الميداني لشرطي آخر أصيب في يده وحالته طفيفة.

وفي وقت سابق، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11") أن شرطيا أصيب بجروح طفيفة، إثر تعرضه للطعن في حي "رأس العامود"، في حين لاذ منفذ عملية الطعن بالفرار. ونقلت القناة عن الشرطة قولها إنها تُجري عمليات بحث لتحديد مكان المشتبه به الذي فرّ من مكان وقوع الحادثة.

واعتقلت قوات الاحتلال 7 أشخاص على الأقل في مدينة القدس وأنحائها، ردًا على تدعي أنه عملية طعن. وأفاد شهود عيان بأنّ شرطة الاحتلال اعتقلت 3 شبان على الأقل، في "رأس العامود"، تعرض أحدهم للضرب المبرح.

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، شقيقين فلسطينيين من بلدة الطور (وسط القدس) في القدس المحتلة، بعد الاعتداء عليهما بالضرب، وفق المصادر نفسها، بالإضافة إلى اعتقال امرأة ونجلها في جبل المكبر.

التعليقات