الأمير حمزة يتخلّى عن اللقب الأميريّ: "قناعاتي لا تتماشى مع نهج مؤسساتنا"

تخلّى الأمير حمزة بن الحسين عن لقب "الأمير" في رسالة نشرها عبر "تويتر"، مساء اليوم الأحد، في أول تغريدة له منذ ما يعرف بـ"قضية الفتنة".

الأمير حمزة يتخلّى عن اللقب الأميريّ:

الأمير حمزة والملك عبد الله ("أ ب")

تخلّى الأمير حمزة بن الحسين عن لقب "الأمير" في رسالة نشرها عبر "تويتر"، مساء اليوم الأحد، في أول تغريدة له منذ ما يعرف بـ"قضية الفتنة" في الأردنّ، بحسب ما أفادت وسائل إعلام أردنية.

وفي رسالته الموقعّة باسمه، والصادرة بتاريخ اليوم الموافق الثالث من نيسان/ أبريل، قال الأمير حمزة: "إني وبعد الذي لمست وشاهدت خلال الأعوام الأخيرة، قد توصلت إلى خلاصة بأن قناعاتي الشخصية والثوابت التي غرسها والدي فيّ، والتي حاولت جاهدا في حياتي التمسك بها لا تتماشى مع النهج و التوجهات و الأساليب الحديثة لمؤسساتنا".

وأضاف: "من باب الأمانة لله والضمير؛ لا أرى سوى الترفُّع والتخلّي عن لقب الأمير. وقد كان لي الشرف العظيم بخدمة بلدي المفدى وشعبي الغالي بهذه الصفة على مدى سنوات عمري".

الرسالة التي نشرها الأمير حمزة

وتابع: "سأبقى كما كنت دائما وما حييت مخلصا لأردننا الحبيب، وبحسب استطاعتي في حياتي الخاصة بخدمة وطني وشعبي ورسالة الآباء والأجداد من عترة محمد صلى الله عليه وسلم والأمة ومن جندها وخدمها وبناتها، إخلاصا مني لمقتضيات القلب والضمير ووفاء لقسم غليظ أقسمته لوالدي رحمه الله".

وتأتي رسالة الأمير حمزة اليوم، بعد أن كان قد بعث في الثامن من الشهر الماضي، إلى ملك الأردن، عبد الله الثاني، برسالة "اعتذار" قال فيها: "أتحمل مسؤوليتي الوطنية إزاء ما بدر مني من إساءات خلال السنوات الماضية وما تبعها من أحداث في قضية الفتنة".

وأصدر الديوان الملكي الأردني حينها، بيانا أعلن فيه "تلقي الملك عبد الله الثاني رسالة من سمو الأمير حمزة بن الحسين"، الذي قال فيها: "أعتذر من الشعب الأردني ومن أسرتنا عن كل هذه التصرفات... أخطأتُ يا جلالة أخي الأكبر، وجلّ من لا يخطئ".

وقال الأمير حمزة في الرسالة: "لقد مرّ أردننا العزيز العام الماضي بظرف صعب، وفصل مؤسف تجاوزهما الوطن بحكمة جلالتك وصبرك وتسامحك. ووفرت الأشهر التي مرت منذ ذلك الوقت فرصة لي لمراجعة الذات، والمصارحة مع النفس، ما يدفعني إلى كتابة هذه الكلمات إلى جلالتك، أخي الأكبر، وعميد أسرتنا الهاشمية، آملا طيّ تلك الصفحة في تاريخ الأردن والأسرة".

وأضاف: "أخطأتُ يا جلالة أخي الأكبر، وجل من لا يخطئ. وإنني إذ أتحمل مسؤوليتي الوطنية إزاء ما بدر مني من مواقف وإساءات بحق جلالة الملك المعظم وبلدنا خلال السنوات الماضية وما تبعها من أحداث في قضية الفتنة، لآمل بصفحك الذي اعتدنا عليه من جلالتك".

وتابع: "أعتذر من جلالتك ومن الشعب الأردني ومن أسرتنا عن كل هذه التصرفات التي لن تتكرر بإذن الرحمن الرحيم. وأؤكد، كما تعهدت أمام عمّنا صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، حفظه الله، أنني سأسير على عهد الآباء والأجداد، وفيا لإرثهم، مخلصا لمسيرتهم في خدمة الشعب الأردني، ملتزما بدستورنا، تحت قيادة جلالتك الحكيمة".

التعليقات