03/04/2022 - 18:18

محادثة بين بينيت والملك عبد الله

أجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، اليوم الأحد، محادثة هاتفية، مع ملك الأردن، عبد الله الثاني.

محادثة بين بينيت والملك عبد الله

(أرشيفية - أ ب)

أجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، اليوم الأحد، محادثة هاتفية، مع ملك الأردن، عبد الله الثاني.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنّ بينيت هنأ الملك عبد الله بحلول شهر رمضان، وشكره على "إدانته للهجمات الإرهابية الأخيرة في إسرائيل، وناقش معه أهمية التعاون بين البلدين".

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية ("بترا")، بأن الملك عبد الله "تلقى... اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا من رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، أكد جلالته خلاله أهمية إيجاد تهدئة شاملة تمنع أي توتر أو تصعيد في الأراضي الفلسطينية".

وأضافت أن الملك عبد الله "شدد.. خلال الاتصال، على ضرورة وقف أية أعمال من شأنها أن تحدِث عنفا وتؤجج الصراع، وتؤدي إلى تقويض فرص تحقيق السلام".

ووفق الوكالة، أشار الملك عبد الله إلى "أهمية تسهيل الإجراءات واتخاذ السبل الكفيلة لتمكين المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك، من دون أية عراقيل ومضايقات، بخاصة مع بدء شهر رمضان المبارك الذي تزداد فيه أعداد المصلين والزوار إلى الحرم القدسي الشريف".

وفي الثلاثين من الشهر الماضي، استقبل الملك الأردني عبد الله الثاني، الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، في قصر الحسينية في عمان، حيث اجتمعا على انفراد، ثم عقدا محادثات بحضور الوفدين من الجانبين.

وأكد الملك الأردني حينها على "ضرورة العمل من قبل الجميع لتحقيق السلام، حتى لا يستمر الفلسطينيون والإسرائيليون بدفع الثمن، وحتى تتمكن المنطقة بأكملها من تحقيق إمكانياتها" وفق ما نقلت عنه "بترا".

وفي التاسع والعشرين من الشهر الماضي، اجتمع وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس مع الملك عبد الله في العاصمة الأردنية عمّان، في لقاء تناول "التحديات الأمنية الإقليمية"، بالإضافة إلى الخطوات التي تعتزم سلطات الاحتلال الإسرائيلي اتخاذها تجاه الفلسطينيين في شهر رمضان.

التعليقات