إصابات في إطلاق نار في محطة مترو في نيويورك

أصيب أشخاص عدة بالرصاص الحي، صباح اليوم، الثلاثاء، في محطة قطارات انفاق في حي بروكلين في نيويورك على ما ذكرت وسائل إعلام عدة.

إصابات في إطلاق نار في محطة مترو في نيويورك

(أ ب)

أصيب 13 شخصا على الأقل بإطلاق نار وقع اليوم، الثلاثاء، في المترو في حي بروكلين في مدينة نيويورك، حيث عثر أيضا على عبوات ناسفة، وفق الدفاع المدني والشرطة.

وأوضح متحدث باسم الدفاع المدني أنه تم العثور على "عبوات ناسفة لم تنفجر"، لكن بحسب تغريدة للشرطة "لا توجد عبوات ناسفة قابلة للتشغيل في الوقت الحالي".

وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، بأن الشرطة لا تزال تبحث عن شخص يعتقد أنه منفذ هجوم بروكلين، وعلم أنه يرتدي قناع غاز وسترة برتقالية.

ونشرت تعزيزات أمنية كبيرة في شارع 36 والجادة الرابعة في بروكلين حيث وقع الحادث.

وعُلم أن إطلاق النار وقع في محطة مترو أنفاق في حي سانسيت بارك في بروكلين. ودعت الشرطة في نيويورك "الناس إلى تجنب المنطقة".

وأكدت ناطقة باسم شرطة نيويورك، في وقت سابق، أنه "عند الساعة 08,27 (صباحا بالتوقيت المحلي) تلقت الشرطة اتصالا عاجلا من شخص أصيب بالرصاص في قطار الأنفاق" في بروكلين.

وبحسب المتحدث باسم الدفاع المدني، أطلقت "عدة أعيرة نارية" وأصيب "13 شخصا".

من جانبها، قالت الحاكمة الديمقراطية لولاية نيويورك، كاثي هوشول، إنها تتابع الوضع ويتم إطلاعها على مستجدات التحقيق في الحادث.

في الربع الأول من عام 2022 (من 1 كانون الثاني/يناير إلى مطلع نيسان/أبريل) ارتفع عدد عمليات إطلاق النار في نيويورك من 260 إلى 296 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، وفقا لأرقام شرطة نيويورك الصادرة الأسبوع الماضي.

التعليقات