18/04/2022 - 23:46

استشهاد شابة متأثرة بجروحٍ برصاص الاحتلال في الضفة

استشهدت قبيل انتصاف ليل الإثنين، شابة تبلغ من العمر 18 عاما، متأثرة بإصابتها، الأسبوع الماضي، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيليّ في الضفة الغربية المحتلة.

استشهاد شابة متأثرة بجروحٍ برصاص الاحتلال في الضفة

خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة (Getty Images)

استشهدت قبيل انتصاف ليل الإثنين، طالبة شابة تبلغ من العمر 18 عاما، متأثرة بإصابتها، الأسبوع الماضي، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيليّ في الضفة الغربية المحتلة، ليصل عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 48.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، أن "المواطنة حنان محمود خضور، استشهدت متأثرة بجروحٍ حرجة أصيبت بها برصاص الاحتلال، الأسبوع الماضي".

الشهيدة الطالبة حنان محمود خضور

وأوضحت الوزارة أن الشهيدة كانت قد نُقِلت بعيد إصابتها "إلى مستشفى ’ابن سينا التخصصيّ’ من بلدة فقوعة"، ليُعلَن عن استشهادها، الإثنين.

وكانت الفتاة خضور أصيبت برصاصة في البطن أطلقها صوبها جنود الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامهم جنين في التاسع من شهر نيسان الجاري.

وباستشهاد الشابة خضور، وصل عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 48، من بينهم 19 شهيدًا قُتلوا خلال نيسان/ أبريل الجاري.

والشهيدة حنان، طالبة في الثانوية العامة من بلدة فقوعة، وحينما أُصيبت برصاص الاحتلال، الأسبوع الماضي، كانت في زيارة إلى الحيّ الشرقيّ لمدينة جنين، للالتحاق بدرس خصوصيّ هناك، حيث اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال.

يأتي ذلك فيما يعقد مجلس الأمن الدولي، صباح الثلاثاء، جلسة مغلقة للبحث في تصاعد حدّة التوترات في القدس المحتلة، جرّاء تصاعُد اعتداءات الاحتلال الإسرائيليّ في المدينة، وبخاصة في المسجد الأقصى الذي تعرّض للاقتحام مرارا خال الأيام الأخيرة، فيما أعلنت واشنطن، مساء الإثنين، أن مسؤولين أميركيين يجرون اتصالات، سعيا لمنع التصعيد.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يدعي اعتراض قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة

اقرأ/ي أيضًا | اعتداءات الاحتلال في القدس: إسرائيل تصعّد لهجتها الدبلوماسية إزاء الأردن

اقرأ/ي أيضًا | معتَقلو الأقصى: الإفراج عن مجموعة من الشبان

التعليقات