وكالة الأنباء العراقية: مطار بغداد الدولي يعلق رحلاته الجوية

علقت الرحلات الجوية في مطاري بغداد والنجف حتى إشعار آخر بسبب سوء الأحوال الجوية التي يشهدها العراق ووصول مدى الرؤية إلى أقل من 500 متر، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العراقية، اليوم الأحد.

وكالة الأنباء العراقية: مطار بغداد الدولي يعلق رحلاته الجوية

من مطار بغداد (أرشيفية - Getty Images)

علقت الرحلات الجوية في مطاري بغداد والنجف حتى إشعار آخر بسبب سوء الأحوال الجوية التي يشهدها العراق ووصول مدى الرؤية إلى أقل من 500 متر، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العراقية، اليوم الأحد.

وقالت الوكالة إن مطار بغداد الدولي علق الرحلات الجوية، يوم الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية. كما علق مطار النجف العراقي الرحلات الجوية. وأضافت الوكالة أن "حركة الطائرات ستعود إلى طبيعتها حال تحسن الظروف الجوية".

وأوردت الوكالة بيانا صدر عن إدارة المطار جاء فيه أنه "تقرر توقف الحركة الجوية لهذا اليوم الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية ووصول مدى الرؤية إلى أقل من 500 متر". وأضافت أن "حركة الطائرات القادمة والمغادرة ستعود إلى طبيعتها حال تحسن الظروف الجوية".

وتعرضت غالبية أنحاء العراق خلال الأسابيع الماضية، لعاصفة رملية، وتم تسجيل دخول العشرات إلى المستشفيات لتلقي العلاج من مشاكل في الجهاز التنفسي، وفق المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر.

وتوقع عامر الجابري، مدير إعلام الأرصاد الجوية العراقية: "زيادة في العواصف الترابية بسبب الجفاف والتصحر ونقص الأمطار (..) ما قد يضعف الغطاء النباتي" الذي يساهم في التخفيف من آثار العواصف.

وتتكرر العواصف الرملية في العراق، وهو بلد شبه صحراوي، خصوصا في فصل الربيع. والعراق من أكثر البلدان عرضة لتغير المناخ والتصحر. وتتكرر حالات الجفاف بشكل متزايد مع درجات حرارة يمكن أن تظل صيفا فوق 50 درجة لعدة أيام.

التعليقات