02/06/2022 - 18:10

استشهاد فتى برصاص الاحتلال غرب رام الله

استشهد الفتى عودة محمد عودة (17 عامًا) بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية المدية غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

استشهاد فتى برصاص الاحتلال غرب رام الله

قوات الاحتلال تستهدف الشبان قرب رام الله (Getty Images)

استشهد الفتى عودة محمد عودة صدقة (17 عامًا)، مساء اليوم، الخميس، بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية المدية غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة، في جريمة إعدام ميدانية هي الرابعة التي تنفذها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين خلال أقل من 48 ساعة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب مجموعة من الأطفال "كانوا يلهون في منطقة قريبة من جدار الفصل العنصري ما أدى لإصابة أحدهم"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأكد شهود عيان أن الشهيد عودة أصيب برصاص دورية للاحتلال قرب جدار الفصل المقام على أراضي قرية المدية، دون وقوع أية مواجهات. في حين زعم جيش الاحتلال أن قواته أطلقت النار على ثلاثة شبان "ألقوا زجاجة حارقة" على قوة تابعة له.

الشهيد عودة

وادعى جيش الاحتلال، في بيان، أن "ثلاثة مشتبه بهم ألقوا زجاجة حارقة على قوة تابعة للجيش تعمل قرب منطقة التماس (المنطقة المحاذية لجدار الفصل العنصري) قرب قرية المدية". وأضاف "رد الجنود بإطلاق النار وتم تحديد إصابة".

وأوضح رئيس المجلس السابق لمجلس قروي المدية، راغب صدقة، أن الفتى عودة كان يقف بين منازل القرية في منطقة تبعد أكثر من كيلو متر واحد، فأطلق عليه قناص من جيش الاحتلال الرصاص بدون سبب وأصابه في قلبه بشكل مباشر.

وكانت الطواقم الطبية قد نقلت الفتى عودة إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، إثر إصابته بجروح حرجة جدا، من جرّاء إصابته بصدره برصاص الاحتلال في قرية المدية غرب رام الله.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الفتى عودة متأثرا بإصابته الحرجة. وقالت إن "اللأطباء حاولوا إنقاذ حياته إلا أنه ارتقى متأثرًا بإصابته الحرجة الحرجة جدًا إثر إصابته بالصدر".

والشهيد عودة هو الشهيد الرابع الذي يقتل برصاص الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة منذ صباح يوم أمس، الأربعاء. إذ أعدمت قوات الاحتلال الشابة غفران هارون حامد وراسنة (31 عاما) قرب مخيم العروب في الخليل.

ومساء أمس، استشهد الشاب بلال عوض توفيق كبها (24 عاما) في اشتباك مسلح مع الاحتلال في يعبد؛ فيما استشهد الأسير المحرر أيمن محيسن (29 عاما)، برصاص الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، في مخيم الدهيشة في بيت لحم.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الشابة أفنان محمد إدريس قرب الحرم الإبراهيمي، وسط الخليل، بحسب ما أفادت مصادر محلية.

الشهداء كبها ووراسنة ومحيسن

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام في منطقة الاستراحة القريبة من الحرم الإبراهيمي، اعتقلت إدريس، وهي من سكان تلك المنطقة.

ولفتت المصادر إلى أن اعتقال إدريس تم أثناء مرورها عبر الحاجز برفقة زوجها وأطفالها. واقتادتها قوات الاحتلال إلى مركز شرطة في محيط الحرم الإبراهيمي.

وفي الأسابيع الأخيرة، صعّد جيش الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءاته في مدينة القدس وجميع أرجاء الصفة الغربية.

وباستشهاد الفتى عودة ارتفع عدد الشهداء بنيران الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العام 2022 الجاري إلى 70 شهيدا، بحسب ما أفاد الأمين العام للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين، محمد صبيحات.

التعليقات