إصابتان خطيرتان إثر جريمتي إطلاق نار في الشبلي ودبورية

أُصيب شابان بجراح خطيرة، جراء جريمتي إطلاق نار ارتُكبتا في دبورية وفي الشبلي، اليوم السبت.

إصابتان خطيرتان إثر جريمتي إطلاق نار في الشبلي ودبورية

توضيحية من الأرشيف

أُصيب شابان بجراح خطيرة، جراء جريمتي إطلاق نار ارتُكبتا في دبورية وفي الشبلي، اليوم السبت.

ففي الشبلي، أُصيب شاب (21 عامًا) بجراح خطيرة، واعتقلت الشرطة شخصا يبلغ من العمر 71 عامًا، من البلدة ذاتها، يُشتبه بتورّطه بإطلاق النار على الشاب.

وأشارت الشرطة إلى أنها ضبطت مسدّسا بحوزة المشتبه به.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

ويبلغ الشاب المصاب في دبورية من العمر 21 عامًا. ووصل إلى مكان ارتكاب الجريمة، طاقم طبيّ قدّم الإسعافات الأولية للمصاب، الذي نُقِل بعد ذلك إلى مشفى "هعيمك" في العفولة، لاستكمال تلقي العلاج.

وذكرت الشرطة أنها فتحت تحقيقا في الجريمة.

6 قتلى منذ مطلع الشهر الجاري

وقُتل 6 أشخاص منذ مطلع تموز/ يوليو الجاري في المجتمع العربي، وذلك نتيجة استفحال العنف والجريمة وفي ظل تقاعس الشرطة عن القيام بدورها في لجم الظاهرة التي باتت تهدد مجتمعا بأكمله. وكان آخر ضحية لجرائم القتل، ساطي غرزوزي (56 عاما) من ترشيحا والذي قُتِل أمس الجمعة، في جريمة إطلاق نار ببلدة الرامة في منطقة الشاغور.

والقتلى منذ مطلع الشهر هم: بسام قبلان من بيت جن، وعلي حصارمة من البعنة، وفتحي شاهين من طمرة، وماجد الأسد من اللقية، وراغب أبو حماد (قبوعة) من اللد وساطي غرزوزي من ترشيحا.

53 قتيلا منذ مطلع العام

ويستدل من المعطيات المتوفرة أن عدد ضحايا جرائم القتل في البلدات العربية، بلغ منذ مطلع العام 2022 الجاري، 53 قتيلا بينهم 14 خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، في حصيلة لا تشمل مدينة القدس ومنطقة الجولان السوري المحتلتين.

التعليقات