22/10/2022 - 22:55

القدس: إصابة فتى فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم ضلوعه في عملية طعن

أصيب فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بزعم ضلوعه في عملية طعن قرب التلة الفرنسية، والتي أسفرت عن إصابة شخص بجروح وصفت بالخطيرة.

القدس: إصابة فتى فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم ضلوعه في عملية طعن

خلال نقل الفتى المصاب بعد إطلاق النار عليه (Gettyimages)

أصيب الفتى محمد رجب أبو قطيش (16 عاما) بجروح خطيرة من جراء تعرضه لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال في ملعب بحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، بزعم ضلوعه في عملية طعن وإصابة شخص بجروح وصفت بالخطيرة، اليوم السبت.

وجاء إطلاق النار على الفتى وهو من بلدة عناتا في أعقاب تعرض شخص، في العشرينيات من عمره، للطعن وإصابته بجروح خطيرة قرب التلة الفرنسية جنوب مخيم شعفاط.

واعتقلت قوات الاحتلال والد الفتى محمد، رجب أبو قطيش، وشقيقه بعد مداهمة منزل العائلة في عناتا.

الفتى المصاب برصاص الاحتلال

وزعمت الشرطة الإسرائيلية، أن الفتى أقدم على طعن عابر سبيل بواسطة سكين، ثم لاذ بالفرار من المكان.

وادعت أن عناصرها طاردوا فتى وبحوزته غرضا بيده قرب حي الشيخ جراح، وأطلق أحد عناصرها النار عليه بادعاء أنه "شكّل خطرا" على حياته.

وادعت الشرطة أن الاشتباه يدور حول عملية طعن، إذ وصلت قوات معززة إلى المكان وباشرت بأعمال البحث وراء المشتبه الذي لاذ بالفرار من المكان؛ حسب ما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن المصاب تعرض للطعن في منطقة الظهر في حديقة، حيث عثر عليه ملقى على الأرض وهو يعاني من جروح خطيرة.

وأفاد المتحدث باسم "نجمة داود الحمراء"، بأن "مركز الاستعلامات 101 تلقى بلاغا، الساعة 16:11، حول مصاب في شارع ’ششات هيميم’ في القدس، وقدم طاقم طبي العلاجات الأولية له إذ عانى جروحا خطيرة".

وذكر أحد المضمدين، أن "المصاب كان ملقى على الأرض وهو بوعيه وهو يعاني من جروح في جسده، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج".

التعليقات