25/10/2022 - 10:56

خلل عالمي في تطبيق "واتس آب"

أبلغ مستخدمو "واتس آب" عن خلل أصاب تطبيق المراسلات الفورية وحال دون تمكنهم من التواصل من خلال الرسائل النصية، صباح اليوم الثلاثاء.

خلل عالمي في تطبيق

(توضيحية - Gettyimages)

تعرض تطبيق المراسلات الفورية "واتس آب" لخلل عالمي، حال دون تمكن المستخدمين من التواصل من خلال الرسائل النصية، قبل أن يعاود العمل كالمعتاد بعد ساعتين من الخلل، صباح اليوم الثلاثاء.

وجاء خلل "واتس آب" بعد بلاغات من قبل عدد كبير من المستخدمين حول العالم، حيث ظهر في بداية الخلل إشارة (v) واحدة بدل اثنتين عند إرسال الرسائل.

ثم شمل الخلل عدم تمكن المستخدمين من إرسال صور أو مقاطع فيديو، إلى أن توقف التطبيق عن العمل نهائيا.

وأكّدت مجموعة "ميتا" الأميركية العملاقة، في وقت لاحق، أنها أصلحت العطل العالمي الذي عرقل إرسال وتلقي الرسائل عبر تطبيق "واتس آب" للمراسلة الفورية الذي يحظى بشعبية كبيرة في العالم ويستخدمه مليارات الأشخاص.

وكان موقع "داون ديتيكتور" قد أفاد صباح، الثلاثاء، عن مشكلات في الخدمة مشيرا إلى شكاوى من مستخدمين نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال "داون ديتيكتور" إن آلافا من مستخدمي الإنترنت أفادوا عن مشكلات منذ الساعة 07:17 بتوقيت غرينتش، مع زيادة ملحوظة ظهرت على الرسم البياني الخاص الذي يغطي الساعات الـ24 الماضية.

وبرز وسم "واتس آب داون" (whatsappdown#) من بين الأكثر تداولا على "تويتر" في أنحاء العالم الثلاثاء، فيما لفتت ملايين الرسائل على منصة "إنستغرام" لتشارك الصور والمملوكة أيضا من "ميتا"، إلى العطل.

وحاول بعض مستخدمي "تويتر" إيجاد جانب مضحك للعطل الفني، وقالوا ممازحين إن "تويتر" سيستغل الوضع وسيكسب عاصفة من الاتصالات الجديدة في الساعات القادمة.

ولم يتضح بعد سبب العطل.

وتعرضت مجموعة "ميتا"، المعروفة سابقة "فيسبوك"، لعطل غير مسبوق العام الماضي طال منصاتها الرئيسة للتواصل الاجتماعي ولا سيما "فيسبوك وإنستغرام وواتس آب وميسنجر".

واعتبرت فترة وحجم العطل الذي طرأ على المنصات الأربع التي يستخدمها مليارات الأشخاص، واحدة من الأكبر من نوعها بحسب داون ديتكتور.

وأقرت "فيسبوك" آنذاك بأن الحادثة نجمت عن خطأ من جانبهم ولم تكن بسبب مشكلة فنية.

وتخطى عدد مستخدمي "واتس آب" لتبادل الرسائل المجانية، عتبة ملياري مستخدم في أنحاء العالم في شباط/فبراير 2020، ويُعد من الأكثر استخداما.

وغيرت مجموعة "فيسبوك" اسمها العام الماضي إلى "ميتا"، إيذانا بسعيها لبناء رؤيتها لعالم الواقع الافتراضي التفاعلي المعزز والذي تعتبره المستقبل.

غير أن "ميتا" تشهد فترة مالية صعبة نظرا لتراجع عائدات الإعلانات والمنافسة الشرسة من منصات أخرى مثل "تيك توك"، التي تزايدت شعبيتها بشكل كبير بين مستخدمي المنصات الاجتماعية.

التعليقات