02/01/2023 - 03:00

شهيدان برصاص الاحتلال في كفر دان غرب جنين

قوات الاحتلال حاصرت منزلي ذوي الشهيدين أحمد أيمن إبراهيم عابد، وعبد الرحمن هاني صبحي عابد، وطالبت عائلتي الشهيدين بالإخلاء الفوري للمنزلين تمهيدا لهدمهما.

 شهيدان برصاص الاحتلال  في كفر دان غرب جنين

قوات الهدم في جنين (Getty Images)

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب 6 آخرون، أحدهم بجروح خطيرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها قرية كفر دان غرب جنين فجر اليوم، الإثنين.

والشهيدان هما الفتى فؤاد محمود عابد (17 عاما) من كفر دان، وقد أصيب في البطن والفخذ؛ ومحمد سامر حوشية (21 عاما)، من بلدة اليامون وأصيب بعدة رصاصات في صدره.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، بلدة كفر دان، واندلعت مواجهات عنيفة بين أهالي البلدة والقوات المقتحمة، بحسب ما أفادت مصادر محلية.

الشهيد فؤاد عابد

وحاصرت قوات الاحتلال منزلي الشهيدين أحمد وعبد الرحمن عابد منفذي عملية "الجلمة" في 14 أيلول/ سبتمبر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل ضابط في جيش الاحتلال.

وأدى ذلك إلى اندلاع مواجهات، حيث رشق عشرات الفلسطينيين القوات الإسرائيلية بالحجارة، واستخدمت تلك القوات الرصاص الحي والمعدني لتفريقهم.

وذكرت كتائب القسام في جنين، فجر اليوم، أنه "يخوض مجاهدونا وفصائل المقاومة اشتباكًا عنيفًا مع قوات الاحتلال الصهيونية المقتحمة لقرية كفردان واستهدفوها بوابل كثيف من الرصاص والعبوات المتفجرة".

وأصيب خلال المواجهات 8 فلسطينيين بالرصاص، وأعلن لاحقا عن استشهاد شابين منهم متأثرين بجروحهما، كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام الشاب ماهر هاني عابد بعد أن داهمت منزله، وهو شقيق الشهيد عبد الرحمن.

الشهيد محمد سامر حوشية من بلدة اليامون

ووفقا للمصادر، فإن قوات الاحتلال حاصرت منزلي ذوي الشهيدين أحمد أيمن إبراهيم عابد، وعبد الرحمن هاني صبحي عابد، وطالبت عائلتي الشهيدين بالإخلاء الفوري للمنزلين تمهيدا لهدمهما.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب ماهر هاني عابد، شقيق الشهيد عبد الرحمن.

والشهيدان أحمد وعبد الرحمن عابد ارتقيا برصاص قوات الاحتلال في الرابع عشر من أيلول/ سبتمبر الماضي، بالقرب من حاجز الجلمة العسكري، خلال تنفيذ عملية إطلاق نار أسفرت أيضا عن مقتل ضابط إسرائيلي.

التعليقات