05/02/2023 - 07:00

القبة الحديدية أطلقت عن طريق الخطأ في سماء غزة

أسقط الجيش الإسرائيلي طائرة مسيرة في سماء قطاع غزة بواسطة القبة الحديدية، فيما نفى أن يكون الحديث عن إطلاق قذيفة من القطاع المحاصر.

القبة الحديدية أطلقت عن طريق الخطأ في سماء غزة

لحظة اعتراض الطائرة المسيرة في سماء غزة (شاشة)

دوت أصوات انفجارات ضخمة في سماء قطاع غزة، بعد إطلاق قذيفة عن طريق الخطأ من بطارية القبة الحديدية المضادة للصواريخ، وذلك بعد الزعم في البداية أنها أطلقت من أجل اعتراض طائرة مسيرة صغيرة أطلقت من القطاع صوب "غلاف غزة".

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان له، إسقاط الطائرة في سماء القطاع؛ فيما أبلغ مستوطنون عن سماعهم دوي انفجار في منطقة "غلاف غزة". وأفادت تقارير أولية اعترضت القبة الحديدية طائرة مسيرة في سماء قطاع غزة المحاصر، مساء السبت.

ونفى الجيش الإسرائيلي أن يكون الحديث عن اعتراض قذائف أطلقت من قطاع غزة، فيما لم يورد أن تفاصيل إضافية أخرى.

الحديث ليس شرطا عن طائرة صغيرة

ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية، اتضح أنه لم يتم إطلاق طائرة بدون طيار من قطاع غزة، حيث وقع الانفجار على ارتفاع 5000 قدم، وهو ليس ارتفاعا معقولا لطائرة بدون طيار في مثل هذا الطقس، وكذلك الطيور، ومن المحتمل أن يكون هذا نتيجة خطأ.

وبعد تحقيق أولي، فإن التقديرات في الجيش الإسرائيلي، وفقا للقناة 13 الإسرائيلية، أن الحديث ليس شرطا عن طائرة صغيرة، لكن الحديث عن عطل أدى لقرار غير منطقي لإطلاق صواريخ اعتراضية من القبة الحديدية، وذلك بسبب الطقس أو الطيور.

ومساء الأربعاء الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتراض قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية.

ولم يعلن أيّ فصيل فلسطيني مسؤوليته عن إطلاق الصاروخ، فيما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو للقذائف التي قيل إنها أطلقت باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، وكانت تحمل شعارات مناصرة للأسيرات في سجون الاحتلال.

والجمعة قبل الماضي، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مواقع في قطاع غزة قال إنها تابعة لحركة "حماس"، بزعم الرد على صواريخ أطلقت من غزة قبيل انتصاف ليل الخميس - الجمعة، باتجاه المستوطنات المحاذية.

التعليقات