زلزال بقوة 6 درجات يضرب وسط الفلبين

يقع مركز الزلزال على بعد 11 كيلومترا من أقرب قرية. ولم ترد أنباء على الفور عن وقوع إصابات أو أضرار مادية، بحسب ما أوردت وكالة "فرانس برس" للأنباء.

زلزال بقوة 6 درجات يضرب وسط الفلبين

دمار خلفه زلزال سابق في الفلبين (توضيحية - Getty Images)

ضرب زلزال وصلت قوتة إلى 6.1 درجات على مقياس ريختر، وسط الفلبين، مساء اليوم الأربعاء، بحسب ما أفاد المركز الأميركي لرصد الزلازل.

يأتي ذلك بعد أيام من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبيّ تركيا، وشماليّ سورية، وأسفر عن مقتل أكثر من 41 ألف شخص في البلدين، وإصابة آلاف آخرين، والذي أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، اليوم، أنه تسبب بتحرُّك القشرة الأرضية بمقدار 7.3 أمتار.

والهزة التي لم تكن عميقة ضربت جزيرة ماسبات وسط الأرخبيل. ولم يصدر أي تحذير من حدوث تسونامي.

ويقع مركز الزلزال على بعد 11 كيلومترا من أقرب قرية. ولم ترد أنباء على الفور عن وقوع إصابات أو أضرار مادية، بحسب ما أوردت وكالة "فرانس برس" للأنباء.

وفي الأول من شباط/ فبراير، ضرب زلزال بقوة 6 درجات جنوب الفلبين، حيث حذرت السلطات المحلية في حينها من أضرار وهزات ارتدادية.

وتشهد الفلبين باستمرار زلازل، بسبب وقوعها على "حزام النار"، وهو قوس النشاط الزلزالي المكثف الذي يحيط بالمحيط الهادئ عبر اليابان وجنوب شرق آسيا.

ويجري الدفاع المدني الفلبيني بانتظام، تدريبات تحاكي سيناريو الزلزال.

ةفي تشرين الأول/ أكتوبر 2022، ضرب زلزال بقوة 6,4 درجات مدينة دولوريس الجبلية في مقاطعة أبرا، مما أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص، وتسبب في أضرار وانقطاع الكهرباء في معظم المنطقة.

وفي تموز/ يوليو 2022، تسبب زلزال بقوة 7 درجات في مقاطعة أبرا الجبلية بانزلاقات للتربة وتصدعات في الأرض، مما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة المئات.

التعليقات