تركيا: حصيلة ضحايا الزلزال ترتفع إلى 39,672 قتيلا

أعلن وزير الصحة التركي عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 39,672، فيما جرى في وقت سابق انتشال رجل (45 عاما) من تحت الأنقاض بعد 278 ساعة من وقوع الزلزال.

تركيا: حصيلة ضحايا الزلزال ترتفع إلى 39,672 قتيلا

(Gettyimages)

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا إلى 39,672 قتيل؛ حسبما أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، مساء الجمعة.

وأشار صويلو في لقاء تلفزيوني إلى أن عدد الأبنية التي أنهت فرق البحث والإنقاذ عملها فيها تجاوز 20 ألف بناء.

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، على "تويتر" أنه عثر على رجل تحت الأنقاض اليوم بعد 278 ساعة من وقوع الزلزال.

وعثر على الناجي، هاكان ياسين أوغلو، البالغ من العمر 45 عاما في اليوم الثاني عشر من الكارثة تحت أنقاض في محافظة هاتاي قرب الحدود السورية التي تضم مدينة أنطاكيا المدمرة كليا.

وانتشل الناجي من تحت جبل من الحطام بحسب مقطع فيديو نشره رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، الذي أرسل فرق إنقاذ من البلدية إلى المناطق المنكوبة.

وجرى العثور على ثلاثة ناجين جدد وسط أنطاكية: أنقذ رجلان في الـ33 والـ26 من العمر بعد 261 ساعة من الزلزال وفتى في الرابعة عشر قبلهما كما أعلن قوجة صباح الجمعة.

وأشارت فرق وكالة "فرانس برس" إلى أن فرص النجاة تراجعت حول مركز الزلزال شمالا في المناطق الجبلية مثل كهرمان مرعش وحتى المناطق الثلجية في البستان وأديامان حيث انخفضت درجات الحرارة إلى 15 درجة مئوية تحت الصفر ليلا.

وفجر 6 شباط/ فبراير الجاري، ضرب زلزال جنوبي تركيا وشمالي سورية بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

التعليقات