21/02/2023 - 23:54

3 قتلى ومصابون خلال شجار في بلدة جيوس شرق قلقيلية

أفادت مصادر محلية، بأن القتلى، تعرّضوا لإصابتهم خلال شجار عائلي في البلدة، مشيرة إلى أن الشجار شهد تبادلا لإطلاق النار. كما لفتت إلى أن خلفيّة الشجار هي "ثأر يعود لعام 2014".

3 قتلى ومصابون خلال شجار في بلدة جيوس شرق قلقيلية

توضيحية من الأرشيف

قُتل 3 أشخاص، وأُصيب آخرون، إثر شجار نشب في بلدة جيوس شرق قلقيلية في الضفة الغربية المحتلة، مساء الثلاثاء، واستمرّ لعدة ساعات.

وأفادت مصادر محلية، بأن القتلى، تعرّضوا لإصاباتهم، خلال شجار عائلي في البلدة، مشيرة إلى أن الشجار شهد تبادلا لإطلاق النار. كما لفتت إلى أن خلفيّة الشجار هي "ثأر يعود لعام 2014".

وعُلم أن من بين القتلى الثلاثة، الشابان ليث خالد ويزن اسليم.

بدوره، أفاد الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية، لؤي ارزيقات في بيان مقتضب، بـ"مقتل مواطنين وتسجيل عدد من الإصابات في شجار عائلي وقع ببلدة جيوس"، مشيرا إلى أن "قوات من الأجهزة الأمنية توجهت إلى البلدة".

الشابان ليث خالد ويزن اسليم، ضحيتا القتل.

ولاحقا، أعلنت الشرطة ارتفاع عدد القتلى في بيان مقتضب قالت فيه: "وفاة شخص ثالث متأثرًا بإصابته في الشجار الذي وقع ببلدة جيوس شرق قلقيلية".

وشهدت البلدة إضرام النار في منزل على الأقل على خلفية الشجار، وذلك بعيد مقتل الشابين.

يأتي ذلك فيما ازدادت خلال العامين الأخيرين، الجرائم وأعمال العنف المُرتكبة في الضفة الغربية بشكل عام، وخاصة في الخليل.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أفاد ارزيقات بأنّ معدل جرائم القتل المُرتكَبة في الضفة الغربية المحتلة، قد ارتفع بنسبة 29%، مقارنة بالعام 2021.

وقال ارزيقات إن "45 مواطنا قُتلوا نتيجة 39 جريمة منذ بداية العام وحتى شهر أيلول/ سبتمبر الماضي". وأضاف أن "العام الجاري (2022) شهد ارتفاعا في معدل جرائم القتل بنسبة 29% عن العام السابق 2021".

وأشار إلى أن "أعلى نسبة جرائم سُجلت في محافظة الخليل، فيما لم تسجل أريحا وسلفيت جرائم مشابهة".

التعليقات