بسباعيّة مذلّة: ليفربول بإنجاز محمد صلاح التاريخيّ يقسو على مانشستر يونايتد

علق صلاح على إنجازه بالقول: "لا أعرف ما أقوله، لست قادرًا على وصف ما أشعر به ولكنه أحد أجمل أيام حياتي. إنه رقم وضعته نصب عيني منذ وصولي وأتمنى دائمًا أن أحطم الأرقام، ولكن الأهم الفوز بالألقاب مع الفريق".

بسباعيّة مذلّة: ليفربول بإنجاز محمد صلاح التاريخيّ يقسو على مانشستر يونايتد

لاعبو "الريدز" يحتفلون بأحد الأهداف (Getty Images)

ألحق ليفربول هزيمة مذلة بضيفه وغريمه مانشستر يونايتد، بسباعيّة نظيفة تاريخيّة، على ملعب أنفيلد، مساء اليوم الأحد، في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزيّ لكرة القدم، في مباراة أصبح خلالها المصريّ محمد صلاح، الهدّاف التاريخيّ للـ"ريدز" في الـ"برميرليغ".

وسجّل كل من الهولندي كودي خاكبو في الدقيقتين 43 و50، والأوروغوياني داروين نونييس في الدقيقتين 47 و75، وصلاح في الدقيقتين 66 و83؛ ثنائيّة، وأضاف البرازيلي روبرتو فيرمينو الهدف السابع في الدقيقة 88.

وأصبح صلاح بهدفه الـ129 في الدوري، الهداف التاريخي لليفربول في الـ"برميرليغ" منذ بدء النظام الجديد عام 1992، متجاوزًا رقم الأسطورة روبي فاولر صاحب رصيد 128 هدفا.

(Getty Images)

وبعيد انتهاء المباراة، علّق صلاح على إنجازه بالقول: "لا أعرف ما أقوله، لست قادرًا على وصف ما أشعر به، ولكنه أحد أجمل أيام حياتي".

وتابع صلاح: "إنه رقم وضعته نصب عيني منذ وصولي، وأتمنى دائمًا أن أحطم الأرقام، ولكن الأهمّ الفوز بالألقاب مع الفريق".

وهذه المرة الأولى التي تنتهي مباراة بين الغريمين التقليديين بهذا الفارق من الأهداف، وهي أقسى خسارة ليونايتد في تاريخه، إلى جانب سقوطه بالنتيجة ذاتها أمام ولفرهامبتون عام 1931، أستون فيلا 1930 وبلاكبيرن 1926.

(Getty Images)

واستمرت عقدة مانشستر يونايتد في أنفيلد، إذ لم يحقق الفوز هناك منذ العام 2016، ومني الموسم الماضي بخسارة صفر-4 في الدوري على الملعب ذاته، علمًا بأنه خسر أيضًا المباراة الأولى على أرضه الموسم الماضي صفر-5.

وكان يونايتد قد حقق الفوز على أرضه ذهابًا هذا الموسم 2-1، لكن أشد المتشائمين لم يتوقع سقوطا مذلا بسباعية، اليوم الأحد.

(Getty Images)

وتجمد رصيد فريق المدرب الهولندي، إريك تن هاغ، عند 49 نقطة في المركز الثالث، فيما عزّز ليفربول رصيده بـ42 في المركز الخامس وعاد بقوة الى المنافسة على المراكز المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا، علما بأن الفريقين لعبا مباراة أقل.

وكان يونايتد أنهى الاحد الماضي جفافًا عن الالقاب دام ستة أعوام بتحقيقه لقب كأس الرابطة على حساب نيوكاسل، ووصل الى أنفيلد بعد أن عبر الأربعاء إلى ربع نهائي الكأس المحلية، ويمر بفترة مميزة عقب إقصائه أيضًا برشلونة الإسباني من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، ويواجه ريال بيتيس في ذهاب ثمن النهائي، الخميس.

(Getty Images)

أما بالنسبة لفريق المدرب الألماني يورغن كلوب، وبعد بداية كارثية للعام بالإضافة إلى سقوط على أرضه ضد ريال مدريد الإسباني 2-5 في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، انتفض مؤخرًا في الدوري، وحقق فوزه الرابع في آخر خمس مباريات مقابل تعادل.

التعليقات