21/03/2023 - 18:11

انفجار "لغم إسرائيلي قديم" بآلية عسكرية إسرائيلية على الحدود اللبنانية

انفجر لغم، اليوم الثلاثاء، بمركبة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، عند الحدود الشمالية للبلاد مع لبنان | أوردت وسائل إعلام لبنانية أن 3 جنود إسرائيليين أُصيبوا جراء الانفجار | إعلام إسرائيلي: ليس حدثا أمنيا

انفجار

تصوير شاشة من فيديو توثيق إصابة جندي إثر الانفجار

أصيب جنديان إسرائيليان، ظهر اليوم، الثلاثاء، بجراح بالـ"خطيرة والطفيفة"، إثر انفجار لغم بمركبة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، شمالي البلاد، بالقرب من المناطق الحدودية جنوب لبنان، مقابل قرية عيتا الشعب اللبنانية.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وفي بيان مقتضب صدر عنه، قال جيش الاحتلال إن "جنديا أصيب بجراح خطيرة نتيجة انفجار لغم خلال نشاط هندسي روتيني في جيب شمال إسرائيل، مما أسفر عن إصابة جندي آخر بجروح طفيفة".

وأضاف أنه "يجري التحقيق في الحادث".

وقال مراسل قناة "المنار" اللبنانية أن "3 جنود إسرائيليين أُصيبوا إثر الانفجار"، قبل أن يعلن مستشفى الجليل الغربي - نهريا، عن وصول إصابتين (متوسطة وطفيفة) بصفوف الجنود إثر الانفجار.

وأوردت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن "الآلية اصطدمت بلغم عسكري قديم على الحدود مع لبنان وهذا ليس حدثا أمنيا". وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أن "الحادثة قيد الفحص".

وأضاف إعلام لبناني أنه بعد الانفجار بدأت آليات جيش الاحتلال بالانسحاب.

ويُشار إلى أن اللغم المُنفجر كان قد زرعه جيش الاحتلال الإسرائيلي في الماضي وعلى ما يبدو أنه انحرف من مكانه، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

التعليقات