29/03/2023 - 22:53

البيت الأبيض بشأن إضعاف القضاء: طالبنا إسرائيل باتخاذ قرارات للتوصّل إلى توافق بأسرع وقت

قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي، في البيت الأبيض، مساء الأربعاء، إن "تصريحاته (بايدن) تتوافق مع ما قلناه طوال الوقت؛ نحث قادة إسرائيل بقوّة على إيجاد حلّ وسط في أقرب وقت ممكن".

البيت الأبيض بشأن إضعاف القضاء: طالبنا إسرائيل باتخاذ قرارات للتوصّل إلى توافق بأسرع وقت

من المظاهرات على إضعاف القضاء (Getty Images)

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أنه طالب إسرائيل، باتخاذ قرارات للتوصّل إلى توافق بشأن مخطط إضعاف جهاز القضاء، "بأسرع وقت ممكن".

وقال منسق الاتصالات بمجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، في إفادة صحافية، إن الولايات المتحدة "تريد أن ترى إسرائيل تتخذ قرارات من شأنها الحفاظ على التوافق وتحقيق دعم شعبي واسع".

وأكد أن واشنطن تحثّ إسرائيل على التوصل إلى تسوية "في أسرع وقت ممكن".

وأضاف المتحدث: "باركنا القرار الذي اتخذ يوم الإثنين، بالانسحاب من (عملية) التشريع، وإجراء حوار وطني".

وتابع: "كما قال الرئيس (بايدن)؛ يأمل في أن يتمكنوا من التوصّل إلى حلّ وسط حقيقيّ".

وقال: "نعتقد أن هذا هو أفضل طريق للمضي قدمًا لإسرائيل، وجميع مواطنيها"، مشددا على أن "دعم الولايات المتحدة لأمن إسرائيل وديمقراطيتها، لا يزال قويا".

نتنياهو: التحالف الأميركيّ الإسرائيليّ "لا يتزعزع"

بدوره، أكد نتنياهو، الأربعاء، أن تحالف بلاده مع الولايات المتحدة "لا يتزعزع" خلال كلمة ألقاها في قمة الديمقراطية المنظمة من جانب الرئيس الأميركي.

وقال نتنياهو في كلمته عبر الإنترنت: "عرفت إسرائيل والولايات المتحدة اختلافات في الرأي من وقت لآخر، لكنني أحرص على التأكيد على أن التحالف بين أكبر ديمقراطية في العالم وبين إسرائيل، الديمقراطية القوية والشامخة والمستقلة في قلب الشرق الأوسط، راسخ لا يتزعزع. وما من شيء قادر على تغيير ذلك".

التعليقات