07/04/2023 - 05:25

إطلاق قذائف على الجليل الغربيّ: الاحتلال يقصف مواقع في لبنان وغزة

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مواقع في قطاع غزة المحاصر، ولبنان، وألمح رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بأن إسرائيل لن تكتفي بذلك للرد على الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان تجاه الجليل، في أعقاب اعتداءات الاحتلال على المصلين في الأقصى.

إطلاق قذائف على الجليل الغربيّ: الاحتلال يقصف مواقع في لبنان وغزة

الاحتلال يقصف مواقع في غزة (Getty Images)

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، غارات على مواقع في قطاع غزة المحاصر وفي المنطقة الواقعة بين سهل رأس العين ومخيم الرشيدية جنوبي صور بلبنان، بعد انتصاف ليل الخميس - الجمعة، وذلك في أعقاب تحميل إسرائيل حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مسؤولية إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان تجاه أهداف إسرائيلية في الجليل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، في بيان "إننا استهدفنا مواقع لحماس جنوبي لبنان".

وتزامن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر مع استهداف مواقع لحماس في جنوبي لبنان.

وصرحت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في بيان "إننا رصدنا قصفا في محيط مدينة صور بعد إبلاغنا من قبل إسرائيل بأنها سترد على استهدافها بالصواريخ".

وأضافت اليونيفل أن "قائد القوات الدولية على تواصل مع لبنان وإسرائيل وتم إبلاغنا من الطرفين أنهما لا يسعيان إلى الحرب"، ودعت اليونيفيل "الأطراف وقف كافة أنشطتها على جهتي الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل والتطورات خطيرة وتنذر بالتصعي".

وأُطلقت 34 قذيفة صاروخية، من لبنان، صوب إسرائيل، عصر الخميس، اعترضت "القبة الحديدية" 25 منها، فيما أُغلق المجال الجويّ، من حيفا شمالا، وانعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، برئاسة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

وحمّل الجيش الإسرائيلي الحكومة اللبنانية وحركة "حماس" الفلسطينية، مسؤولية إطلاق صواريخ من لبنان نحو إسرائيل. وقال، في بيان، إن "الحكومة اللبنانية تتحمل المسؤولية عندما أطلق من داخل أراضيها قذائف صاروخية نحو إسرائيل، إطلاق تلك القذائف يعتبر حدثًا خطيرًا". وأضاف أن "الحديث عن حدث متعدد الجبهات لكن الفاعل والجهة التي أطلقت القذائف الصاروخية هي جهة حركة حماس الفلسطينية من لبنان".

التعليقات