26/06/2023 - 13:39

"حزب الله" يعلن إسقاط مُسيّرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية

سقطت طائرة مُسيّرة تابعة للجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، في الأراضي اللبنانية؛ جيش الاحتلال لم يفصح عن أسباب سقوط المسيرة في حين أعلن حزب الله عن إسقاطها.

توضيحية (Getty Images)

أعلن الإعلام الحربي التابعة لحزب الله اللبناني، اليوم الإثنين، إسقاط مُسيّرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية في منطقة وادي العزية قرب زبقين؛ في حين أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، سقوط مُسيّرة تابعة له جنوبي لبنان، دون الإشارة إلى سبب سقوطها.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب، إن طائرة مُسيّرة، لم يفصح عن طرازها، سقطت في الأراضي اللبناني "خلال نشاط روتيني"، على حد تعبيره. وأضاف أنه "لا توجد خشية من تسرب للمعلومات".

في المقابل، أعلن "حزب الله" اللبناني إسقاط المُسيرة الإسرائيلية، وقال الإعلام الحربي التابع لـ"حزب الله" إنه تم "إسقاط مسيرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية قرب بلدة زبقين جنوب شرق مدينة صور".

وسبق لمسؤولين عسكريين إسرائيليين أن حذروا خلال الأيام القليلة الماضية جماعة "حزب الله" من "ارتكاب خطأ قد يقود إلى حرب واسعة".

وفي 21 أيار/ مايو الماضي، نفذ مقاتلون من "حزب الله" مناورة عسكرية جنوبي لبنان، تحاكي اقتحام مستوطنات والسيطرة على مواقع عسكرية إسرائيلية وأسر جنود، قوبلت بموجة استنكار داخلية وخارجية تحسّبا لتحرك إسرائيلي عسكري ردا عليها.

التعليقات