28/06/2023 - 18:27

جنين: الاحتلال يغلق حاجز الجلمة بعد استهدافه بإطلاق نار

إطلاق نار من داخل جنين يستهدف حاجز الجلمة، شمال شرق المحافظة. الاحتلال يؤكد عدم وقوع إصابات. النار أطلقت من سيارة مسرعة.

جنين: الاحتلال يغلق حاجز الجلمة بعد استهدافه بإطلاق نار

حاجز الجلمة (Getty Images)

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الأربعاء، إغلاق حاجز الجلمة العسكري، شمال شرق جنين، إثر استهدافه بإطلاق نار من جهة جنين.

وقال الاحتلال إن إطلاق النار لم يسفر عن أية إصابات؛ فيما أشارت مصادر فلسطينية إلى إطلاق نار من مركبة مسرعة باتجاه حاجز الجلمة، مؤكدة عدم وقوع إصابات.

وفي وقت سابق اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب عمران ناصر الخالدي من قرية عرانة شمال شرق مدينة جنين، أثناء مروره على حاجز "دوتان" العسكري قرب بلدة يعبد.

وأمس، الثلاثاء، بحث وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية، حسين الشيخ، وذلك على إثر التصعيد الأمني في الضفة الغربية المحتلة وإرهاب المستوطنين واعتداءاتهم المتكررة على البلدات والقرى الفلسطينية في الأسبوع الأخير.

وقال مكتب غالانت إنه أكد مجددا عزم إسرائيل اتخاذ إجراءات صارمة في مواجهة أعمال الشغب من جانب المستوطنين. وجاءت المباحثات الهاتفية والإعلان عنها بعدما عبرت الولايات المتحدة بشكل متزايد عن قلقها حيال الوضع في الضفة الغربية.

ودعا مجلس الأمن الدولي، أمس، الثلاثاء، "جميع الأطراف إلى الامتناع عن الإجراءات الأحادية الجانب التي تؤدي إلى إذكاء التوترات"، وحث على ضبط النفس للحد من التوتر ومنع المزيد من التصعيد.

وقال نائب السفير الأميركي في الأمم المتحدة، روبرت وود، أثناء اجتماع لمجلس الأمن، إن واشنطن ستعمل مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية للحد من التوتر واستعادة الثقة في محاولة لتهيئة الظروف لإعادتهما إلى المحادثات.

ومضى وود قائلا: "ندعو جميع الأطراف إلى الامتناع عن الإجراءات الأحادية الجانب التي تتضمنن النشاط الاستيطاني وعمليات الطرد وهدم منازل الفلسطينيين والإرهاب والتحريض على العنف، فجميعها لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع أكثر".

ونقل مكتب غالانت عنه قوله لحسين الشيخ إن "إسرائيل ترى أن العنف الذي تعرض له مدنيون فلسطينيون في الأيام الأخيرة من جانب عناصر متطرفة هو أمر خطير". وأضاف غالانت، وفقا لما جاء في بيان صدر عن مكتبه، "إسرائيل ستطبق أقصى عقوبة في القانون على مثيري الشغب".

التعليقات