عباس ونتنياهو يتعاقبان على زيارة أنقرة

يتعاقب الرئيس الفلسطيني، محمود عبّاس، ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على زيارة العاصمة التركية، أنقرة، في وقت لاحق من الشهر الجاري، حيث سيجتمعان مع الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان.

عباس ونتنياهو يتعاقبان على زيارة أنقرة

(Getty Images)

أعلنت رئاسة الجمهورية التركية، مساء الخميس، أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، يزور تركيا في 25 تموز/ يوليو الجاري، ويعقبه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الذي يزور أنقرة في 28 من الشهر ذاته.

جاء ذلك بحسب ما أعلنت دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية التركية، في بيان أوردته وكالة "الأناضول" الرسمية التركية. وقالت إن زيارة عباس ونتنياهو إلى أنقرة تأتي تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأكد مكتب نتنياهو أنه يعتزم زيارة أنقرة في 28 تموز/ يوليو الجاري، وذلك في ضمن جولة خارجية تبدأ الأسبوع المقبل وتشمل قبرص واليونان.

وبحسب رئاسة الجمهورية التركية، "سيتم خلال لقاء الرئيس إردوغان ونتنياهو استعراض العلاقات الثنائية بين تركيا وإسرائيل بكل أبعادها".

كما ستتم "مناقشة الخطوات الواجب اتخاذها لتحسين التعاون بين الجانبين، ومن المقرر تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية والعلاقات الثنائية".

والأربعاء، تلقّي نتنياهو دعوة لزيارة المغرب، من قبل ملك المغرب، محمد السادس، بحسب ما جاء في بيان صدر هم مكتب نتنياهو

وأضافت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية أن إردوغان سيبحث مع عباس ونتنياهو المستجدات الحاصلة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وذكر أن "الرئيس عباس سيناقش مع نظيره التركي العلاقات التركية الفلسطينية وآخر تطورات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وغيرها من القضايا الإقليمية والدولية".

وأشار إلى أن "الزعيمين سيبحثان الخطوات التي يمكن اتخاذها لتعزيز التعاون بين تركيا والدولة الفلسطينية الشقيقة والصديقة".

التعليقات