جسر الزرقاء: مقتل شابة وشاب في جريمة إطلاق نار

بلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم 121 قتيلاً، بينما في العام الماضي قتل 109 أشخاص، فيما جرى توثيق أكثر من 111 جريمة قتل عام 2021.

جسر الزرقاء: مقتل شابة وشاب في جريمة إطلاق نار

من مكان جريمة إطلاق النار في جسر الزرقاء

قتل الشاب محمد وائل عماش (19 عامًا) والشابة رشا سامي عماش (28 عامًا) بعد انتصاف ليل الجمعة - السبت، في جريمة إطلاق نار في ساحة منزل في قرية جسر الزرقاء.

وذكر سكان أن الضحيتين قتلا بإطلاق نار بعد انتهاء حفل خطوبة، في جريمة نفذها عدة أشخاص.

ووصلت طواقم الإسعاف إلى مكان الجريمة وبدأت محاولات الإنعاش مباشرة نظرًا لحالتيهما الحرجة، قبل نقلهما إلى مستشفى "هيلل يافي" في الخضيرة، لاستكمال الإسعاف.

ووصلت الشرطة إلى المكان وفتحت تحقيقًا وزعمت أنها باشرت أعمال تمشيط ميداني للبحث عن مشتبه بهم في ارتكاب الجريمة.

121 قتيلا والعام لم ينته بعد

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري ولغاية الآن، 121 قتيلاً، بينما في العام الماضي قتل 109 أشخاص، فيما جرى توثيق أكثر من 111 جريمة قتل عام 2021.

الضحية رشا سامي عماش

وتتوالى أحداث العنف وجرائم القتل بشكل يومي في المجتمع العربي، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة فيه عن القيام بعملها للحد من الجريمة، وسط مؤشرات على تواطؤ أجهزة الأمن الإسرائيلية مع منظمات الإجرام.

الضحية محمد وائل عماش

وتحولت عمليات إطلاق النار وسط الشوارع والقتل في البلدات العربية إلى أمر معتاد خلال السنوات الماضية، ويجد المجتمع العربي نفسه رهينة لجرائم منظمة متصاعدة.

ويأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، علمًا بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في القروض والفوائد بالسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.

التعليقات