25/08/2023 - 15:07

القدس: إصابات في اعتداء للاحتلال على مصلين في الأقصى

اعتداء قوات الاحتلال على المصلين عند باب الأسباط يسفر عن إصابة 8 أشخاص على الأقل؛ أنباء عن اعتقال شخص واحد على الأقل.

القدس: إصابات في اعتداء للاحتلال على مصلين في الأقصى

(Getty Images)

أصيب ثمانية أشخاص على الأقل، اليوم الجمعة، إثر اعتداء قوات الاحتلال على المصلين عند باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، شابا من سكان إحدى البلدات العربية شمالي البلاد، بدعوى أنه "أثار شكوك" عناصر الاحتلال في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وادعت شرطة الاحتلال أنها عثرت على سكين بحوزة الشاب (28 عاما) عند تفتيشه، وزعمت أنها قامت بإجراءات اعتقال مشتبه به ضده "إثر عدم استجابته لعناصر الشرطة".

وقالت: "تمكن العناصر من السيطرة عليه بالقوة، وتم اعتقاله على الفور". أضافت "تم نقله للتحقيق معه، ويجري التحقيق في ملابسات الحادثة".

وأفادت مصادر محلية بأن عددا من المصلين أصيبوا بجروح ورضوض من جراء الاعتداء عليهم بالضرب من قبل جنود الاحتلال عند باب الأسباط.

وذكرت جمعية "الهلال الأحمر" أن طواقمها تعاملت مع إصابة كسر في القدم من جراء قنبلة صوت ألقاها جنود الاحتلال صوب المصلين الذين توافدوا إلى الأقصى.

وجرى نقل الإصابة إلى المستشفى.

وفي السياق، أفادت مصادر محلية في القدس، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المقدسي شاكر الزعتري، من باب الأسباط.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال انتشرت في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وأدى 50 ألف مصل صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى، بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وذلك رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب ومداخل البلدة القديمة.

التعليقات