15/09/2023 - 15:11

الشاباك: أحد المعتقلَين قرب الرملة ربط نفسه بانفجار تل أبيب

بحسب الشاباك، فإن المعتقلين من بلدة العيزرية في القدس المحتلة، وأنهما يسكنان في يافا أحيانا، وأن اعتقالهما جاء على إثر تحقيق في انفجار وقع في متنزه اليركون في تل أبيب ولم يسفر عن إصابات

الشاباك: أحد المعتقلَين قرب الرملة ربط نفسه بانفجار تل أبيب

شارع 431 قرب الرملة، اليوم

قال بيان صادر عن الشاباك بعد ظهر اليوم، الجمعة، إن قوة تابعة لوحدة خاصة في الشرطة الإسرائيلية اعتقلت، قبيل الظهر، شخصين كانا في سيارة تم إيقافها في الشارع رقم 431 وبالقرب من مدينة الرملة، وذلك في أعقاب انفجار وقع في متنزه اليركون في تل أبيب، صباح اليوم، ولم يسفر عن إصابات

وبحسب الشاباك، فإن المعتقلين من بلدة العيزرية في القدس المحتلة، وأنهما يسكنان في يافا أحيانا. وأنه خلال التحقيق الأولي لدى الشاباك ربط أحد المعتقلين نفسه بالانفجار في تل أبيب.

ويتواصل التحقيق مع المعتقلين، فيما تم فرض حظر نشر على باقي التفاصيل.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أغلقت مقطعا من الشارع رقم 431 بالقرب من مدينة الرملة. وذكرت تقارير أن الشرطة ضبطت لغما داخل سيارة، وأن خبير متفجرات يتواجد في المكان، لكن الشاباك أكد لاحقا أنه لم يتم العثور على لغم في السيارة.

وجرى إبعاد سائقين لمسافة بعيدة عن المكان، وحتى أن الشرطة طلبت منهم السفر بعكس اتجاه السير والخروج من الشارع 431.

وفحص جهاز الأمن الاشتباه بوجود علاقة بين الانفجار في تل أبيب وبين السيارة بالقرب من الرملة. ووصلت إلى المكان قوات كبيرة. وتشتبه أجهزة الأمن الإسرائيلية بأن الانفجار في تل أبيب على خلفية قومية، حسبما ذكر موقع صحيفة "هآرتس" الإلكتروني.

اعتقال 3 أشخاص في الشارع 431، اليوم

ونقل موقع "واينت" عن شهود عيان قولهم إن "قوات الشرطة حطمت زجاج السيارة وأخرجت منها ثلاثة أشخاص، تم اعتقالهم. وحذر أفراد الشرطة من أن بحوزتهم لغم قوته كبيرة". وتبين من بيان الشاباك أنه تم اعتقال شخين.

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية نشرت نحو 5000 آلاف من أفرادها في أنحاء البلاد تحسبا من عمليات مسلحة عشية عيد رأس السنة العبرية الذي يصادف اليوم.

التعليقات