20/09/2023 - 20:24

4 إصابات برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق خلال استهداف المتظاهرين في غزّة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم، إصابة 4 متظاهرين برصاص جيش الاحتلال، جراء تفريق تظاهرات خرجت قرب السياج الفاصل. كما أُصيب العشرات بحالات اختناق.

4 إصابات برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق خلال استهداف المتظاهرين في غزّة

خلال نقل طفل مصاب إلى سيارة إسعاف (Getty Images)

أُصيب 4 أشخاص بجراح، إثر استهدافهم بالرصاص من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيليّ، شرقيّ قطاع غزة المحاصَر، مساء اليوم الأربعاء.

كما أُصيب العشرات بحالات اختناق، إثر اعتداء قوات الاحتلال على المظاهرات شرقيّ القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم، إصابة 4 متظاهرين برصاص جيش الاحتلال، جراء تفريق تظاهرات خرجت قرب السياج الفاصل.

خلال نقل أحد المصابين إلى سيارة إسعاف (Getty Images)

جاء ذلك في بيان مقتضب للوزارة في أعقاب التظاهرات التي نظمت اليوم، قرب السياج الفاصل، المستمرة لليوم الرابع على التوالي، تنديدا باقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى.

ولم توضح الوزارة في بيانها حالات الإصابات الأربعة.

(Getty Images)

وتوافد مئات المتظاهرين نحو السياج الفاصل، للمشاركة في التظاهرات التي دعا إليها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تنديدا باقتحام المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محليّة بأن المحتجّين تظاهروا شرق رفح وخانيونس وغزة وجباليا.

(Getty Images)

وأشعل عدد من الشبان إطارات السيارات المستعملة، وألقوا قنابل صوتية تجاه السياج الفاصل.

وخلال الأيام الماضية، خرجت تظاهرات مماثلة، استشهد فيها شاب، وأصيب العشرات بجراح وحالات اختناق نتيجة تفريقها من قبل قوات الاحتلال.

(Getty Images)

واقتحم 303 مستوطنين المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، الأحد الماضي، بمناسبة ما يسمى بـ"رأس السنة العبرية" مع قيام شرطة الاحتلال بإفراغه من المصلين، وفق ما أعلنته دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان مقتضب.

وبدأت فترة الأعياد اليهودية مساء الجمعة، بحلول عيد "رأس السنة العبرية" وتتواصل حتى 8 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

(Getty Images)

يذكر أن 5 فلسطينيين استشهدوا الليلة الماضية برصاص قوات الاحتلال في مخيم جنين، ومخيم عقبة جبر بأريحا، بالإضافة إلى شهيد آخر في قطاع غزة.

والشهداء في جنين هم: محمود السعدي (23 عاما) ورأفت خمايسة (22 عاما) ومحمود عرعراوي (24 عاما)، وعطا موسى (29 عاما)، بينما في قطاع غزة استشهد الشاب يوسف سالم رضوان (25 عاما)، وفي مخيم عقبة جبر استشهد الشاب ضرغام الأخرس (19 عاما).

التعليقات