27/09/2023 - 15:39

حرائق بـ "غلاف غزة" بفعل بالونات حارقة أطلقت من غزة

شرعت مجموعات شبابية فلسطينية إطلاق بالونات حارقة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة لأول مرة منذ عام 2021، وذلك ضمن المظاهرات اليومية التي انطلقت بداية الشهر الحالي، مما أسفر عن نشوب حرائق هناك.

حرائق بـ

إخماد الحرائق التي اندلعت بعد ظهر اليوم (الإطفاء والإنقاذ)

اندلع حريقين بعد ظهر اليوم الأربعاء، في مستوطنات "غلاف غزة" بفعل بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة المحاصر.

ومنذ نحو أسبوع، شرعت مجموعات شبابية فلسطينية إطلاق بالونات حارقة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة لأول مرة منذ عام 2021، وذلك ضمن المظاهرات اليومية التي انطلقت بداية الشهر الحالي، مما أسفر عن نشوب حرائق هناك.

وتتضمن هذه التظاهرات إطلاق بالونات حارقة تجاه المدن والبلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، والتي من شأنها أن تتسبب بإشعال حرائق في الحقول الزراعية.

ويأتي ذلك، فيما مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر بيت حانون "إيرز" للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك مع استمرار المظاهرات على السياج الأمني.

ومنعت سلطات الاحتلال بذلك دخول حوالي 20 ألف عامل من غزة للعمل داخل الخط الأخضر، وهي الفئة التي ساهمت بتحريك العجلة التجارية ومنحت السوق في غزة نوعا من القوة الشرائية.

ومساء الثلاثاء، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، ثلاث نقاط رصد عسكرية تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، متذرعا بالـ "أعمال الشغب العنيفة" التي اندلعت بالقرب من السياج الفاصل شرقي القطاع المحاصر.

أطلقت قوات الاحتلال المنتشرة على طول المناطق الحدودية شرقي القطاع، قنابل الغاز السام المسيل للدموع بكثافة، لقمع المتظاهرين في محاولة لتفريقهم.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن إطلاق البالونات الحارقة خلال تظاهرات اليوم، أسفر عن اندلاع حريق بالقرب من "كفار عزة"، مع إطلاق عشرات البالونات الحارقة من القطاع باتجاه المستوطنات المحاذية.

التعليقات