سورية: 25 قتيلا وجريحا من قوات النظام في هجوم بمسيّرات على الكليّة الحربيّة في حمص

أكد المرصد "مقتل سبعة وإصابة أكثر من 20 ضابطا من قوات النظام بانفجار عنيف بمحيط الكلية الحربية بحمص، ناجم عن هجوم بطائرات مسيرة، خلال عرض تخريج الكلية الحربية".

سورية: 25 قتيلا وجريحا من قوات النظام في هجوم بمسيّرات على الكليّة الحربيّة في حمص

توضيحية من الأرشيف

قُتل وأُصيب 25 عنصرا من قوات النظام السوريّ، في هجوم بمسيّرات على الكليّة الحربيّة في حمص، اليوم الخميس، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأكد المرصد "مقتل سبعة وإصابة أكثر من 20 ضابطا من قوات النظام بانفجار عنيف بمحيط الكلية الحربية بحمص، ناجم عن هجوم بطائرات مسيرة، خلال عرض تخريج الكلية الحربية".

وقال جيش النظام السوري في بيان: "قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة ظهر اليوم، باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيرات تحمل ذخائر متفجرة، وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة".

وذكر أن الهجوم "أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين، ووقوع عشرات الجرحى".

وأضاف أن "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، تعتبر هذا العمل الإرهابي الجبان عملا إجراميا غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت".

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بـ"مقتل سبعة وإصابة أكثر من 20 ضابطا من قوات النظام بانفجار عنيف بمحيط الكلية الحربية بحمص، ناجم عن هجوم بطائرات مسيرة".

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم، علما بأن المجموعات مسلّحة التي تسيطر على أجزاء من الأراضي السورية تستخدم أحيانا مسيّرات مسلحة.

التعليقات