"طوفان الأقصى": 232 شهيدا في غزة.. 300 قتيل إسرائيلي على الأقل وعشرات الأسرى في القطاع

تتواصل الاشتباكات المسلحة عند المنطقة الحدودية لقطاع غزة بين مقاتلي المقاومة وجنود الاحتلال، وأظهرت مقاطع مصورة احتجاز المقاومين جثث جنود إسرائيليين، بالإضافة لأسر آخرين * الضيف: أطلقنا عملية "طوفان الأقصى" لنضع حدا لعربدة الاحتلال.

سقوط قذيفة صاروخية في تل أبيب (Getty images)

استشهد 232 فلسطينيا من قطاع غزة، فيما قتل 300 إسرائيلي على الأقل وسجلت إصابة نحو 1600 إسرائيلي آخرين في عملية "طوفان الأقصى"، وذلك وسط قصف إسرائيلي متواصل في غزة بموازاة إطلاق قذائف صاروخية من القطاع ومنها بعيدة المدى نحو البلدات والمستوطنات الإسرائيلية.

في قطاع غزة، بيّنت آخر حصيلة أوردتها وزارة الصحة، أن عدوان الاحتلال أسفر عن 232 شهيدا على الأقل وأكثر من 1700 جريح، فيما يتواصل قصف المباني المدنية والمنشآت والمقار التابعة لفصائل المقاومة، فيما أطلق الاحتلال دعوات لأهالي عدة مناطق في قطاع غزة بمغادرة منازلهم مهددا بمهاجمتها.

ومن جانبها، أحصت وزارة الصحة الإسرائيلية مقتل 300 شخص على الأقل وإصابة 1590 آخرين من جراء عملية "طوفان الأقصى"، وذلك لغاية الساعة 23:30 ليلا. وقالت الصحة الإسرائيلية إن "من بين المصابين 19 بحالة حرجة، 293 بحالة خطيرة، 315 بحالة متوسطة، 715 بحالة طفيفة، بالإضافة إلى 20 حالة هلع و181 إصابة تخضع لمراجعة طبية".

وصباح السبت، قال قائد هيئة أركان كتائب عز الدين القسام، محمد الضيف، في بيان، إنه لقد أطلقنا عملية "طوفان الأقصى" لنضع حدا لعربدة الاحتلال، ونعلن أننا أطلقنا 5000 صاروخ فقط خلال أول 20 دقيقة على بدء العملية. وأظهرت مقاطع مصورة احتجاز المقاومين جثث جنود إسرائيليين، بالإضافة لأسر آخرين.

وأضاف الضيف أنه "بدءا من اليوم ينتهي التنسيق الأمني مع الاحتلال، اليوم يستعيد شعبنا ثورته ويعود لمشروع إقامة الدولة، طوفان الأقصى أكبر مما يظن الاحتلال ويعتقد، وآن الأوان أن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال".

وأقر جيش الاحتلال بوجود مخطوفين وأسرى حرب في قطاع غزة وقتلى بينهم ضباط وجنود؛ من دون أن يحدد أعدادهم، فيما أعلن عن رفع حالة التأهب في الجبهة الشمالية. وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه يوجد "مخطوفين وأسرى حرب" الذين أخذتهم حماس إلى غزة.

فيما أوقفت سلطات الاحتلال إمدادات الكهرباء المخصصة لقطاع غزة.

تغطية متواصلة:

التعليقات