09/10/2023 - 01:10

إصابة 4 جنود إسرائيلين بـ"نيران صديقة" على الحدود اللبنانية

أنباء عن إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين في تبادل داخلي لإطلاق النار في قطاع غزة بين عناصر الجيش الإسرائيلي قرب المناطق الحدودية جنوبي لبنان، بعد الاشتباه بـ"تسلل مسلحين" من لبنان.

إصابة 4 جنود إسرائيلين بـ

من المناطق الحدودية جنوبي لبنان (Getty Images)

أصيب 4 جنود في الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، في منطقة الجليل، قرب المناطق الحدودية جنوب لبنان، من جراء تعرضهم لنيران صديقة إثر محاولتهم تجاوز حاجز عسكري في المنطقة، بحسب ما أظهر تحقيق أولي لجيش الاحتلال.

وأفاد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بأن قوات في الجيش الإسرائيلي كانت تقوم بأنشطة بالقرب من "موشاف شتولا"، المتاخم للمناطق الحدودية جنوبي لبنان، ورصدت "مركبة مجهولة".

وأضاف أن "المركبة وصلت مسرعة إلى حاجز عسكري أقيم في الموقع، وحاولوا تجاوز الحادث، وردا على ذلك، أطلقت القوة النار علي المركبة"، وتابع "تبين فيما بعد أنها آلية عسكرية".

ونتيجة لإطلاق النار، قال المتحدث العسكري الإسرائيلي إنه "أصيب أربعة جنود في جيش الإسرائيلي، أحدهم بجروح متوسطة والباقون بجروح طفيفة، وتم نقل الجرحى لتلقي العلاج الطبي".

وكانت تقارير إسرائيلية قد أفادت بوقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي، في "نيران صديقة"، قرب المناطق الحدودية جنوب لبنان، وذلك في أعقاب ورود أنباء عن "حدث أمني خطير" في المنطقة.

وكان موقع "واينت" قد أشار إلى إصابة عدد من الجنود في تبادل إطلاق نار داخلي في صفوف الجيش الإسرائيلي، وليس بإطلاق نار من قبل "مخربين" على حد تعبيره؛ ولفت إلى أن الجيش الإسرائيلي يحقق في ملابسات الحادث.

وفق وقت لاحق، أفاد المراسل العسكري لإذاعة الجيش الإسرائيلي بأن نقل عدد من المصابين في تبادل داخلي لإطلاق النار إلى المشافي جارٍ في هذه الأثناء؛ في حين فرضت الرقابة العسكرية الإسرائيلية حظر نشر في تفاصيل الحادث.

وأفادت مصادر محلية، شمالي البلاد، بأنها رصدت تحليقا مكثفا للطيران في أجواء شمالي البلاد، بما في ذلك أصوات طائرات مروحية تحلق على ارتفاعات مختلفة، وذلك في أعقاب الإعلان عن "الحدث الأمني" في منطقة الجليل.

ونفت تقارير إسرائيلية أن تكون المناطق الشمالية قد شهدت تسلل أشخاص من لبنان برا أو بحرا، في حين أشارت إلى "حادث خطير غير أمني". وأشارت تقارير أولية إلى شبهات بتسلل أشخاص من جنوب لبنان إلى "موشاف شتولا".

التعليقات