شهيدان وإصابات بالرصاص في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة والقدس

أسفرت مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة عن استشهاد شابين وإصابة العشرات بالرصاص وحالات اختناق، فيما نفذ مستوطنون اعتداءات بحماية قوات الاحتلال.

شهيدان وإصابات بالرصاص في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة والقدس

(Gettyimages)

استشهد شابان وأصيب فلسطينيون آخرون بالرصاص وحالات اختناق إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، اليوم الإثنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الشاب منتصر عبد الحميد زعاقيق استشهد في المستشفى الأهلي متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الحي بالرأس في بيت أمر، كما استشهد الشاب محمد ماجد إبراهيم حماد (20 عاما) متأثرا بجراحه الحرجة التي أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الصدر بمخيم العروب.

في بيت أمر شمال الخليل، أصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي وصفت حالة أحدهم بالخطيرة قبل أن يستشهد لاحقا، بالإضافة إلى آخرين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال التي هاجمت مشيعي الشهيد محمود باسم اخميس (18 عاما).

وفي التفاصيل، فإن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب المواطنين، ما أسفر عن إصابة شاب بعيار ناري في الرأس حيث وصفت إصابته بالخطيرة، و5 آخرين في أطرافهم العلوية والسفلية، كما أصيب عشرات المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق نتيجة استنشاق الغاز السام المسيل للدموع.

واستشهد الشاب خميس إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال في بيت أمر السبت الماضي، خلال مواجهات اندلعت على مدخل البلدة.

ومن بين المصابين في الضفة، 4 أصيبوا برصاص الاحتلال في جنين بينهم اثنان وصفت إصابتهما بالخطيرة، بالإضافة إلى إصابة خطيرة في الصدر في مخيم العروب؛ حسبما أوردت وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي جنين، أصيب 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت عند حاجز الجلمة العسكري.

وكانت مسيرة غاضبة قد انطلقت تجاه حاجز الجلمة، تنديدا بالمجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، حيث قمع جنود الاحتلال المتظاهرين بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوبهم.

وفي نابلس، أصيب العديد من الشبان بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وبحسب الهلال الأحمر، فإن ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص الحي منهم اثنان بمنطقة القدم وآخر بمنطقة الصدر واليدر، فيما أصيب شاب آخر بالشظايا بمنطقة الرأس خلال مواجهات على حاجز حوارة العسكري.

وفي بلدة بيت فوريك شرقا، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان على الحاجز العسكري المقام على مدخل البلدة، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وفي العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، أصيب شاب بالرصاص الحي في الرأس ووصفت إصابته بالخطيرة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات في حيي "وادي الجوز" وراس العامود" وفي منطقة الثوري وفي بلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز السام المسيل للدموع وقنابل الصوت صوب المواطنين.

وفي مخيم الجلزون شمال رام الله، أصيب 3 مواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، إذ أن أحدهم أصيب باليد بينما الآخران في منطقة الظهر.

وفي البيرة، أصيب 4 مواطنين برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي للمدينة.

وأصيب مواطن بالرصاص الحي في البطن والقدم، فيما أصيب 3 آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الأطراف السفلية خلال المواجهات عند مدخل البيرة الشمالي، نقلوا على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

وفي بلدة حوارة جنوب نابلس، هاجم عشرات المستوطنين منازل الفلسطينيين بالقرب من منتزه "كنتيري حوارة"، دون الإبلاغ عن إصابات.

وفي دوما جنوب نابلس، أصيب مواطن بالرصاص الحي عقب هجوم للمستوطنين على المزراعين.

وهاجم مستوطنون قاطفو الزيتون قرب مدخل دوما الغربي، وسط إطلاق الرصاص وحماية من جيش الاحتلال، ما أسفر عن إصابة أحد المواطنين بالرصاص الحي.

كما أقدم المستوطنون على إضرام النار بأربع مركبات في المنطقة وسط اندلاع مواجهات.

التعليقات