عدوان الاحتلال والمستوطنين: 5 شهداء في الضفة 4 منهم في قصرة

المستوطنون هاجموا المنطقة الجنوبية الشرقية بقصرة مطلقين الرصاص الحي باتجاه المنازل والمواطنين الذين تصدوا لهم، ما أدى لوقوع إصابات بعضها وصفت بالخطيرة.

عدوان الاحتلال والمستوطنين: 5 شهداء في الضفة 4 منهم في قصرة

صورة توضيحية (Getty images)

استشهد 5 أشخاص، بينهم 3 أطفال وأصيب آخرون، بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال ومستوطنين في الضفة الغربية، وبخاصة في بلدة قصرة، جنوبي نابلس.

ومساء اليوم، استشهد طفل، وأصيب شابان بالرصاص الحي، خلال تجدد المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قصرة. وأفادت جمعية الهلال الأحمر، باستشهاد طفل (13 عاما) بعد إصابتة برصاصة في الرأس، وإصابة آخرين بالرصاص الحي في البطن وبالقدم، خلال تجدد مواجهات مع الاحتلال في قصرة.

وتجددت المواجهات مع قوات الاحتلال في القرية عقب استشهاد ثلاثة أشخاص بينهم طفلان، وأصيب 11 آخرون بالرصاص الحي، اليوم، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال ومستوطنين في قصرة.

كما أفادت وزارة الصحة باستشهاد الفتى مؤنس ربحي موسى زيادات (16 عاما) برصاص الاحتلال الحي في بلدة بني نعيم؛ ليرتفع بذلك عدد الشهداء في الضفة إلى 5 خلال ساعات، وإلى 28 شهيدا ونحو 150 مصابا، منذ بدء عدوان الاحتلال.

وأفادت مصادر طبية بأن طواقم الهلال الأحمر نقلت شهيدين (16و17 عاما) من مركز الجزائر الطبي بالبلدة إلى مستشفى رفيديا، فيما أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد مصاب ثالث بمستشفى رفيديا متأثرا بإصابته.

وكانت قد أوضحت المصادر الطبية بأن الطواقم نقلت 11 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي خلال مواجهات مع جيش الاحتلال ومستوطنين جنوب البلدة إلى مستشفى رفيديا بمدينة نابلس ومستشفى سلفيت الحكومي، بعضهم جروحه حرجة.

وأضافت أن قوات الاحتلال والمستوطنين أطلقوا النار خلال المواجهات على إسعاف عقربا بشكل مباشر وأصابوا زجاج المركبة.

وتشهد القرى المحاذية للمستوطنات في الضفة الغربية اعتداءات متكررة، لا سيما في محافظة نابلس، التي تحيط بها مستوطنات يسكنها أشد المستوطنين تطرفًا وإجرامًا.

إصابات في الضفة

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر"، بإصابة 5 إصابات بالرصاص في عدة مناطق في الضفة.

وأضحت أن الإصابات جاءت على النحو الآتي: "إصابة بالرصاص الحي بالرأس في بلدة فجار قرب بيت لحم، جار نقلها للمستشفى، وإصابة بالرصاص الحي في الفخد لطفل 13 عاما في باب الزاوية في الخليل تم نقله للمستشفى، وإصابة بالرصاص الحي في حوارة قرب نابلس لشاب 17 عاما بالحوض نقل للمستشفى، وإصابتين بالرصاص الحي على حاجز البيرة الشمالي جاري نقلهم للمستشفى".

التعليقات