12/10/2023 - 14:16

بلينكن لنتنياهو: "طالما الولايات المتحدة موجودة، لن تكونوا لوحدكم أبدا"

خلال مؤتمر صحافي مشترك في تل أبيب: نتنياهو يكرر فرية حول "قطع رؤوس" أطفال في "غلاف غزة"، وبلينكن يقول لنتنياهو إنه "سنزودكم بذخيرة وصواريخ اعتراضية للقبة الحديدية، وشحنة أولى قد وصلت وعتاد آخر في الطريق"

بلينكن لنتنياهو:

نتنياهو وبلينكن، اليوم (مكتب الصحافة الحكومي)

كرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مزعم حول قيام مقاتلي حماس بـ"قطع رؤوس" أطفال في "غلاف غزة، يوم السبت الماضي. وجاء ذلك خلال مؤتمر صحافي في تل أبيب مع وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن.

واعتبر نتنياهو مخاطبا بلينكن: "جئت إلى شعب الأسود. حماس هي داعش ومثلما سُحق داعش، هكذا سيحصل لحماس".

وخلال المؤتمر الصحافي طالب نتنياهو المجتمع الدولي "بالتنديد بحماس. ولا ينبغي على أي دولة أن تساعدهم، وتلك التي تفعل ذلك ينبغي فرض عقوبات عليها".

وقال بلينكن إنه "أزور إسرائيل ليس كمندوب أميركي فقط وإنما كيهودي، فجدي يهودي. ولذلك أنا أدرك على صعيد شخصي دلالة مجزرة حماس بحق الإسرائيليين واليهود، وبحق اليهود في أي مكان. ولا يمكن فهم هذا ولا استيعابه".

وأضاف أنه "طالما الولايات المتحدة موجودة، لن تكونوا لوحدكم أبدا".

وادعى بلينكن أن "لحماس هدف واحد وهو القضاء على إسرائيل".

وتابع بلينكن أنه "أدرك وأتماثل مع ألم ومعاناة إسرائيل". ورحب بتشكيل حكومة الطوارئ في إسرائيل وقال إن "إسرائيل ستحصل على مساعدات أخرى بكل ما تحتاج إليه".

وأضاف بلينكن أنه"سنقف معا في هذا الوقت الصعب على البشرية. وسنزودكم بذخيرة وصواريخ اعتراضية للقبة الحديدية، وشحنة أولى قد وصلت وعتاد آخر في الطريق. وسنعمل مع الكونغرس كي تحصل الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية كلها على استجابة".

وفي وقت سابق اليوم التقى نتنياهو، في مكتبه في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، مع بلينكن، الذي وصل إلى إسرائيل اليوم، الخميس.

وبحسب بيان، فإن نتنياهو شكر بلينكن على قوله إنه "نحن هنا ولن نذهب إلى أي مكان". وشارك في اللقاء وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي، رون ديرمر، وآخرون، وعن الجانب الأميركي، السفير في إسرائيل ومساعدة بلينكن لشؤون الشرق الأوسط ومستشار سياسي.

وسيلتقي نتنياهو وبلينكن على انفراد، ثم يدليان بتصريحات لوسائل الإعلام، ولاحقا سيلتقيان بحضور وزير الأمن، يوآف غالانت، وعضوي كابينيت الحرب من كتلة "المعسكر الوطني"، بيني غانتس وغادي آيزنكوت.

التعليقات