23/10/2023 - 08:53

حزب الله يعلن استشهاد 8 مقاتلين... تجدد تبادل القصف جنوبي لبنان

استهدف الجيش الإسرائيلي، منذ صباح اليوم الأحد، ثلاث خلايا تابعة لـ"حزب الله" في جنوبي لبنان ردًا على إطلاق صواريخ مضادة للدروع تجاه مواقع إسرائيلية.

حزب الله يعلن استشهاد 8 مقاتلين... تجدد تبادل القصف جنوبي لبنان

الحدود الإسرائيلية اللبنانية (Getty images)

استهدف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، مجموعات من المقاتلين التابعين "لحزب الله" وفصائل فلسطينية في جنوبي لبنان، إثر مهاجمة أهداف إسرائيلية بقذائف الهاون وصورايخ مضادة للمدرعات قرب المنطقة الحدودية جنوبي لبنان.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تلغرام" للأخبار أولا بأول

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن القبة الحديدية اعترضت طائرة مسيرة قادمة من لبنان. فيما أعلن حزب الله استشهاد 8 مقاتلين، اليوم الأحد، بعد استهداف الجيش الاحتلال الإسرائيلي عناصر ومواقع تابعين لحزب الله.

ومن بين المناطق الإسرائيلية المستهدفة بالصواريخ المضادة للمدرعات: "منارة" و"أفيفيم" و"برعم" و"وهار دوف" و"مسغاف عام"، كما تعرض برج مراقبة للاستهداف.

فيما قصف سلاح الجو الإسرائيلي مواقع تابعة لـ"حزب الله" في جنوبي لبنان، وأعلن جيش الاحتلال استهداف ستّ خلايا أطلقت أو حاولت إطلاق صواريخ مضادة للمدرعات على أهداف إسرائيلية.

وتشهد المنطقة الحدودية تبادلا للقصف بين حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة، وبين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، بدأ غداة شنّ حركة حماس الهجوم المباغت في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وفي لبنان، أسفر التصعيد حتى الآن عن استشهاد نحو 30 شخصًا، غالبيتهم مقاتلون من حزب الله، إضافة إلى ستة مقاتلين من فصائل فلسطينية وأربعة مدنيين بينهم مصور في وكالة "رويترز" للأنباء.

في المقابل، قُتل ثلاثة جنود إسرائيليين على الأقل وأصيب آخرون.

وصرح نتنياهو خلال جولة ميدانية زار خلالها الجنود المنتشرين على طول الحدود الشمالية، في وقت سابق اليوم بأنه إذا "قرر حزب الله الدخول للحرب سيشتاق لحرب لبنان الثانية، سيرتكب خطأ حياته، سنضربه بقوة لا يستطيع حتى تصورها".

وقال مخاطبا الجنود الإسرائيليين قائلا: "نحن في معركة على البيت، وهذه ليست مبالغة، هذه حرب، نحن في معركة مضاعفة، هنا (في الشمال) من أجل الكبح وهناك (الجنوب) من أجل الانتصار الذي سيمحى حماس".

تغطية خاصة:

التعليقات