حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوبي لبنان

حزب الله ينعى مقاتلا له، فيما نُفذت أمس الأحد، عمليات إطلاق قذائف صاروخية من جنوبي لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية، أصابت إحداها منزلين في كريات شمونة.

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوبي لبنان

الجيش الإسرائيليّ يطلق قنابل مضيئة فوق قرية عيتا الشعب الحدودية (أ.ب.)

تواصل، اليوم الإثنين، إطلاق النار المتبادل بين حزب الله اللبناني، وجيش الاحتلال الإسرائيلي، على طول المناطق الحدودية جنوبي لبنان، فيما توغلت آليات الاحتلال مسافة 3 كيلومترات من الحدود الشرقية إلى وسط قطاع غزة على أكثر من محور، مع تصاعد القصف الإسرائيلي في اليوم الـ24 من الحرب التي يشنها الاحتلال على القطاع المحاصر.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تيليغرام"

ونعى "حزب الله" مقاتلا له، قال إنه "ارتقى شهيدا على طريق القدس"، فيما أعلن مهاجمة مواقع عسكرية إسرائيلية للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية، في حين ردَّ الاحتلال بقصف مدفعيّ على مناطق جنوبي لبنان.

جاء ذلك بعد ليلة أعلن فيها استهدافه مواقع عسكرية وقوات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في المناطق الحدودية جنوبي لبنان، فيما أعلن الجيش الإسرائيليّ مهاجمة مجموعة من المقاتلين استهدفت مواقع إسرائيلية، كما قصفت طائرات الاحتلال بنى تحتية تابعة لحزب الله.

وتشهد المناطق الحدودية جنوبي لبنان منذ أكثر من أسبوعين، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران والقصف بين القوات الإسرائيلية وحزب الله وفصائل فلسطينية تنشط في لبنان، مع تصاعد حدة المواجهة على خلفية الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة المحاصر، وتكثيف الغارات الجوية وتدمير أحياء بكاملها على رؤوس ساكنيها، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات الآلاف.

تغطية خاصة:

التعليقات