"حزب الله" يعلن إصابة طائرة مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض جو

تشهد الحدود اللبنانية بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 8 أكتوبر الماضي، تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.

(Getty Images)

أعلن "حزب الله" استهداف مواقع وآليات وقوات للجيش الإسرائيلي على الحدود بالصواريخ والأسلحة، في حين رد جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف "خلايا" مسؤولة عن إطلاق صواريخ نحو مواقعه وشن قصف مدفعي على مواقع جنوبي لبنان.

وتشهد الماطق الحدودية جنوبي لبنان، منذ 26 يوما تبادلا متقطعا لتبادل النيران بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى؛ ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى وقتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وفي مؤتمر صحافي عقده صباح اليوم، قال المتحدث العسكري الإسرائيلين دانيال هغاري: "في الشمال، نحن في حالة تأهب واستعداد وعلى مستوى عالٍ جدًا من الجاهزية للرد بقوة في الدفاع كما في الهجوم".

وأضاف القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيل "تنشر القوات على نطاق واسع جدا في وضع الدفاع". وتابع "أي خلية تصل إلى المنطقة أو تخترق أراضينا أو تطلق النار على أراضينا، سنهاجمها ونقتلها".

كما شدد هغاري على استعداد وجهوزية سلاح الجو "المنتشر والمتأهب والجاهز، ويتطلع شمالًا لكل سيناريو وكل تهديد".

وتشهد الحدود اللبنانية بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 8 أكتوبر الماضي، تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويتصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية تدريجيا على وقع الحرب العدوانية الغاشمة التي يشنها جيش الاحتلال ضد قطاع غزة المحاصر منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إثر الهجوم المباغت الذي شنته كتائب القسام.

تغطية خاصة:

التعليقات