استشهاد مدنيين في قصف إسرائيلي جنوبي لبنان والاحتلال يعلن مقتل "مواطن"

استشهد ثلاثة مدنيين بينهم أطفال، مساء اليوم، الأحد، بحسب ما أكدت أربعة مصادر أمنية في لبنان، من جراء ضربة إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في جنوب البلاد، وذلك مع تواصل تبادل إطلاق النار بين حزب الله وجيش الاحتلال.

استشهاد مدنيين في قصف إسرائيلي جنوبي لبنان والاحتلال يعلن مقتل

(Getty Images)

استشهدت أمرأة وثلاثة أطفال، مساء اليوم، الأحد، في استهداف مُسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، لمركبة مدنية جنوبي لبنان، أفادت تقارير صحافية بأنها كانت تقل عائلة صحافي من بلدة عيناثا الحدودية.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تيليغرام" للأخبار أولا بأول

وبعيد ذلك، أعلن حزب الله اللبناني أنه أطلق صواريخ كاتيوشا على كريات شمونة في شمال إسرائيل، ردا على هذه "الجريمة الوحشية البشعة" بحق المدنيين جنوبي لبنان، فيما أعلن جيش الاحتلال مقتل "مواطن" في هجمات حزب الله.

وبحسب بلدية كريات شمونة، فإن المدينة تعرضت لرشقتين بصواريخ كاتيوشا، بما مجموعه 12 صاروخا. وذكرت أن القبة الجديدية اعترضت صاروخا واحدا، في حين سقطت 11 في المدينة، 3 منها أصابت بنايات سكنية إصابة مباشرة.

يأتي ذلك فيما يتواصل تبادل إطلاق النار في المناطق الحدودية، حيث استهدف مقاتلو حزب الله مواقع عسكرية إسرائيلية، بصواريخ مضادة للمدرعات، فيما قصف جيش الاحتلال مواقع جنوبي لبنان، بما في ذلك أهداف مدنية وأخرى لحزب الله.

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى قتيل ومصاب إسرائيليين إثر إطلاق صاروخ مضاد للمدرعات من لبنان نحو مركبة في كيبوتس "يفتاح" الواقع في المنطقة الحدودية وغيرها من المواقع العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن حزب الله استشهاد ثلاثة من مقاتليه في المواجهات مع الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية، ما رفع حصيلة شهداء حزب الله إلى نحو 61 منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق الأحد، قالت وكالة الأنباء اللبنانية إن مقاتلي "حزب الله" أسقطوا مُسيرة إسرائيلية. فيما أصيب 4 مسعفين في قصف نفذته مسيّرة إسرائيلية على سيارة إسعاف في بلدة طير حرفا (جنوب).

وأضافت الوكالة أن المدفعية الإسرائيلية قصفت أطراف بلدات مروحين والضهيرة وتلبسين وعلما الشعب جنوبي لبنان.

ومنذ نحو شهر، تشهد المناطق الحدودية جنوبي لبنان قصفا متبادلا ومتقطعا بين الجيش الإسرائيلي من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان صدر صباح اليوم الأحد، إنه أطلق صاروخًا اعتراضيًا تجاه جسم مشبوه بعد أن تجاوز الحدود مع لبنان.

تغطية خاصة:

التعليقات