12/11/2023 - 03:32

"حزب الله" يستهدف مواقع إسرائيلية والاحتلال يقصف في لبنان وسورية

تبنى حزب الله منذ صباح اليوم السبت، سلسلة من العمليات على الحدود الشمالية للبلاد مع جنوب لبنان، حيث قام مقاتلوه بتنفيذ عدة هجمات موجهة ضد أهداف إسرائيلية

جنوب لبنان (Getty images)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، قصف مواقع وبنى تحتية لحزب الله جنوب لبنان وقصق مواقع في سورية، وذلك بعد أن تبنى حزب الله سلسلة من العمليات على الحدود الشمالية للبلاد مع جنوب لبنان، حيث قام مقاتلوه بتنفيذ عدة هجمات موجهة ضد أهداف إسرائيلية.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه جرى إطلاق قذيفتين صاروخيتين من الأراضي السورية باتجاه مواقع إسرائيلية في الجولان المحتل، وقال إنه رد باستهداف "مصادر الإطلاق"، وفي وقت لاحق، فجر الأحد، أعلن أن طائراته الحربية هاجمت "بنى تحتية إرهابية" في سورية، "ردا على عمليات الإطلاق باتجاه منطقة هضبة الجولان".

والسبت، قصف الجيش الإسرائيلي أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان، وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن "مُسيّرة معادية استهدف مركبة في أحد البساتين بمنطقة البراك في الزهراني جنوبي لبنان"، كما أفادت باستهداف عدة بلدات حدودية.

ويعتبر هذا الاستهداف الإسرائيلي تصعيدا في إطار قواعد الاشتباك الحالية بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي عمق حجم الاستهداف حيث تبعد منطقة البراك في الزهراني عن المناطق الحدودية جنوبي لبنان نحو 40 كيلومترا داخل العمق اللبناني.

وكان قد أصيب 5 جنود إسرائيليين بينهم 4 بحالة خطيرة من جراء صاروخ مضاد للدروع وطائرة مسيّرة من لبنان، وذلك بعدما أعلن "حزب الله" مهاجمة قوات من الجيش الإسرائيلي بثلاث طائرات مسيرة هجومية ووقوع إصابات، فيما قصف الجيش الإسرائيلي مواقع في جنوبي لبنان، ونعى "حزب الله" 7 من مقاتليه قال إنهم "ارتقوا شهداء على طريق القدس"، يوم أمس الجمعة.

تغطية خاصة:

التعليقات