12/11/2023 - 22:00

18 مصابا إسرائيليا في هجمات لحزب الله والاحتلال يقصف مواقع في لبنان

أشار الإسعاف الإسرائيلي إلى أن هناك 6 إصابات بينها حالة حرجة و5 آخرين بحالة خطيرة، فيما قالت شركة الكهرباء الإسرائيلية إن صاروخا مضادا للدروع أصاب عمّالا لها أثناء عملهم شمالي البلاد.

18 مصابا إسرائيليا في هجمات لحزب الله والاحتلال يقصف مواقع في لبنان

(Gettyimages)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة عدد من المدنيين من جراء إطلاق صواريخ مضادة للمدرعات من جنوبي لبنان، ظهر اليوم الأحد، استهدفت منطقة "دوفيف" الحدودية الشمالية بين إسرائيل ولبنان.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تيليغرام

وبلغ عدد المصابين الإسرائيليين في الهجمات التي نفذها مقاتلو حزب الله في المناطق الحدودية، اليوم، 18 جنديا ومدنيا إسرائيليا بينهم شخص بحالة خطيرة وآخر بحالة حرجة، بهجمات بواسطة صواريخ مضادة للمدرعات وقذائف الهاون.

وقال الجيش الإسرائيلي، في تصريح مكتوب، "أصيب سبعة جنود نتيجة سقوط قذائف هاون في منطقة منارة (شمال)، حيث تم نقلهم لتلقي العلاج الطبي". فيما أصيب 11 مدنيا إثر استهدافهم بصاروخ مضاد للمدرعات في "دوفيف".

وقال الجيش، في بيان، إن مسلحين "أطلقوا صواريخ مضادة للمدرعات على منطقة دوفيف". وأضاف "أصيب عدد من المدنيين"، فيما قالت شركة الكهرباء الإسرائيلية إن صاروخا مضادا للمدرعات أصاب عمّالا لها أثناء عملهم شمالي البلاد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن قواته "هاجمت خلية كانت تخطط لإطلاق النار من منطقة مدنية في الأراضي اللبنانية"، بالإضافة إلى بنى تحتية تابعة لحزب الله. كما سقط صاروخ أُطلق من جنوب لبنان، صباح اليوم، في الجليل الغربي.

من جانبه، أكد حزب الله، في بيان، "استهداف قوة لوجستية تابعة لجيش الاحتلال كانت بِصدد نصب أعمدة إرسال وأجهزة تنصت وتجسس في تجمع مُستحدث قرب ثكنة دوفيف". وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بلدات حدودية جنوب لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن قصف مواقع وبنى تحتية لحزب الله جنوب لبنان وقصق مواقع في سورية، الليلة الماضية، وذلك بعد أن تبنى حزب الله سلسلة من العمليات على الحدود الشمالية للبلاد مع جنوب لبنان.

تغطية خاصة:

التعليقات