تبادل إطلاق نار بين الاحتلال وحزب الله.. وإطلاق صواريخ نحو كريات شمونة

أشارت تقارير عربية إلى أنه ومنذ صباح اليوم الأربعاء، شن الجيش الإسرائيلي، سلسلة غارات من الجو وبقصف مدفعي على أطراف عدة بلدات جنوبي لبنان.

تبادل إطلاق نار بين الاحتلال وحزب الله.. وإطلاق صواريخ نحو كريات شمونة

قنابل إنارة فوق الحدود مع لبنان (Getty images)

يتواصل تبادل إطلاق النار بين حزب الله وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في شمالي البلاد، وذلك في اليوم الـ40 للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وكانت قد أشارت تقارير عربية إلى أنه ومنذ صباح اليوم الأربعاء، شن الجيش الإسرائيلي، سلسلة غارات من الجو وبقصف مدفعي على أطراف عدة بلدات جنوبي لبنان.

فيما أُطلقت عدة قذائف صاروخية بعد ظهر اليوم الأربعاء، من جنوب لبنان، نحو بلدة كريات شمونة، حيث سقطت الصواريخ في مناطق مفتوحة.

ووفقا لمصادر صحافية عربية، طال القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدتي طير حرفا وأطراف عيتا الشعب وطيرحرفا والجبين جنوبي لبنان.

وكذلك قالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إنّ قصفا إسرائيليا بالمدفعية الثقيلة استهدف محيط الناقورة وطيرحرفا والخيام جنوبا.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال في لبنان، عبدالله بو حبيب، في تصريح، اليوم الأربعاء "تقدّمنا بشكوى إلى مجلس الأمن ردا على استهداف الصحافيين اللبنانيين في بلدة يارون، جنوب لبنان".

وأشار بو حبيب إلى أن "قصف إسرائيل المتعمد والمباشر لمواكب الصحافيين انتهاك للقانون الدولي الإنساني، وجريمة حرب موصوفة".

التعليقات