حزب الله يستهدف مواقع وقوات إسرائيلية والاحتلال يقصف في لبنان

أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف مواقع إسرائيلية عند الحدودية اللبنانية، شملت الضهيرة، والجرداح، وجل العلام، والمرج، وراميا، وحانيتا، وخلة وردة، والمطلة، كما استهدف "تجمع لأفراد وآليات إسرائيلية قرب موقع المطلة"، إضافة إلى تجمعات متعددة لجنود الاحتلال.

حزب الله يستهدف مواقع وقوات إسرائيلية والاحتلال يقصف في لبنان

صورة توضيحية من استهداف سابق لحزب الله في المطلة (Getty images)

أعلن حزب الله، اليوم الأحد، تنفيذ نحو 15 هجوما استهدف من خلالها قوات ومواقع عسكرية إسرائيلية في المنطقة الحدودية، فيما تعرضت مناطق جنوبي لبنان لقصف إسرائيلي "فوسفوري"، في هجوم وُصف بأنه "الأعنف" منذ بدء جولة التصعيد الحالية بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الرد على مصادر إطلاق النار واستهداف بنى تحتية تابعة لحزب الله. وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن "بلدة كفر كلا، تعرضت لقصف إسرائيلي عنيف، وقصف فوسفوري على المناطق المأهولة فيها". ووصفت الوكالة القصف بأنه "الأعنف منذ بداية الأحداث" في 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ودوت صفارات الإنذار في الجليل الغربي، عند الحدود الشمالية مع لبنان، في وقت سابق. وقال الجيش الإسرائيلي، إنه "تم رصد إطلاق عدد من القذائف من الأراضي اللبنانية، باتجاه مناطق مختلفة على الحدود الشمالية، ولا يوجد ضحايا"، كما أعلن اعتراض 4 "أهداف جوية مشتبهة" في سماء الجليل الأعلى أُطلقت من لبنان.

تغطية خاصّة ومتواصلة أولا بأول:

التعليقات