حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوبي لبنان

أعلن "حزب الله" اللبناني، الاثنين، استهدافه ثكنة برانيت شمال إسرائيل مرّتين متتاليتين بـ"صواريخ بركان من العيار"، ومهاجمة "ثكنة ‏زبدين" الإسرائيلية في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، في استمرار للمواجهات الحدودية المتواصلة من 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوبي لبنان

(Getty Images)

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الإثنين، استهداف مركز قيادة الفرقة 91 في ثكنة بيرانيت الإسرائيلية في مناسبتين مختلفتين صباح اليوم، الإثنين، بصواريخ "بركان" من العيار الثقيل، ومهاجمة قوات ومواقع عسكرية إسرائيلية، فيما رد جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدفعي طاول بلدات حدودية جنوبي لبنان.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وخلال ليلة الأحد - الإثنين، قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا وشمع ورميش؛ كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة الجبين، مستهدفا منزل رئيس البلدية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية.

كما أطلق الجيش الإسرائيلي، خلال الليلة الماضية، القنابل المضيئة فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، حيث قامت المدفعية الإسرائيلية بقصف محيط بلدتي علما الشعب بشكل متقطع كما سمعت رشاقات من أسلحة متوسطة قرب موقع بركة ريشة في محيط بلدة عيتا الشعب.

يأتي ذلك في إطار المواجهات الحدودية اليومية المتواصلة بين مقاتلي حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على وقع حرب مدمرة يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 45؛ أسفرت حتى الآن عن استشهاد 12 ألفا و300 فلسطيني، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، وإصابة أكثر من 30 ألف، 75% منهم أطفال ونساء.

تغطية خاصة:

التعليقات