22/11/2023 - 00:30

استشهاد 8 لبنانيين بقصف إسرائيلي و"حزب الله" يستهدف مواقع للاحتلال

تصاعد في حدة المواجهة على الجبهة جنوبي لبنان؛ استشهاد 8 لبنانيين بقصف إسرائيلي استهدف مواقع لبنانية، فيما أعلن حزب الله تنفيذ 12 هجوما مختلفا استهدفت مواقع وقوات إسرائيلية قرب المناطق الحدودية.

استشهاد 8 لبنانيين بقصف إسرائيلي و

من استهداف إسرائيلي لبلدة علما الشعب جنوب لبنان (Getty images)

استشهد 8 أشخاص في لبنان، اليوم الثلاثاء، بينهم صحافيان ومدنيان، في قصف إسرائيلي لمنطقة مثلث طير حرفا-الجبين وبلدة كفركلا والشعيتية جنوبي لبنان، فيما أعلن حزب الله استهداف شن 8 هجمات ضد أهداف ومواقع إسرائيلية في القطاع الغربي، بالإضافة إلى تنفيذ 4 هجمات في القطاع الشرقي للمناطق الحدودية جنوبي لبنان.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وفي المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مهاجمة مواقع جنوبي لبنان، فيما أعلنت قناة "الميادين" اللبنانية، استشهاد صحافييها المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري من جراء غارة إسرائيلية استهدفتهما بمنطقة مثلث طيرحرفا جنوبي البلاد، كما "استشهد المواطن حسين عقيل الذي كان مرافقا لفريق العمل الصحافي".

واستشهدت، صباح \الثلاثاء، المواطنة لائقة سرحان (80 عاما) وأُصيبت حفيدتها إثر غارة إسرائيلية على منزلهما في كفركلا، وفق ما أكدت وكالة الأنباء اللبنانية، فيما نعى حزب الله أحد مقاتليه واستهدف الاحتلال عناصر في فصائل المقاومة الفلسطينية استقلوا مركبة على طريق فرعي بين الشعيتية والقليلية في قضاء صور، جنوبي لبنان.

وأفادت عصر اليوم الثلاثاء، الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن "أربعة أشخاص سقطوا شهداء داخل السيارة التي استهدفها العدو في منظقة الشعيتية". وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن المستهدفين في السيارة هم مقاتلون يتبعون لكتائب القسام وبينهم "نائب قائد الجناح العسكري لحماس في لبنان".

في أفادت مصادر فلسطينية بأن "القائد القسامي خليل خراز أبو خالد، نائب قائد كتائب القسام في لبنان، استشهد برفقة القساميين الأبطال خلدون ميناوي وأبو بكر عوض وسعيد ضناوي في عملية اغتيال استهدفت سيارتهم في جنوب لبنان"، صباح الثلاثاء.

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، في بيان، أنه "رصد إطلاق ثلاث قذائف مضادة للدروع من لبنان نحو المطلة دون وقوع إصابات"، وأضاف الاحتلال في بيانه أن "قوات الجيش تهاجم مصادر إطلاق (النار) داخل لبنان". وذكرت تقارير إسرائيلية أن صاروخا مضادا للدروع أُطلق من لبنان أصاب منزلا في المطلّة.

تغطية خاصة:

التعليقات