23/11/2023 - 01:46

الاحتلال يقصف جنوبي لبنان.. وحزب الله يعلن مهاجمة أهداف إسرائيلية

ذكرت تقارير عربية قبل إعلان الجيش أن غارات جوية إسرائيلية استهدفت أطراف بلدتي طير حرفا ومجدل زون ومحيط بلدة ياطر في جنوب لبنان.

الاحتلال يقصف جنوبي لبنان.. وحزب الله يعلن مهاجمة أهداف إسرائيلية

جنوب لبنان (Gettyimages)

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، استهداف مواقع عسكرية وتجمعات لجنود إسرائيليين، في المنطقة الحدودية جنوبي لبنان، في حين شن الجيش الإسرائيلي هجمات بنيران المدفعية والطيران الحربي على مواقع لبنانية.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وفي بيانات منفصلة، أعلن حزب الله استهدافه تجمعات جنود ‏وآلياتومواقع إسرائيلية في محيط موقع الراهب وموقع بياض بليدا، وثكنة يفتاح، وموقع المالكية، وموقع حنيتا بالإضافة إلى مواقع ‏البغدادي، ‏والعاصي، والمنارة، والمرج وتل الطيحة".

وطال القصف المدفعي الإسرائيلي محيط بلدات الناقورة، وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا، إضافة إلى شمع وعيتا الشعب ورميش والضهيرة وشيحين وياطر جنوبا، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية. وقصفت المدفعية الإسرائيلية، بقنابل الفوسفور، بلدة كفركلا، وأطراف بلدتي بليدا ومحيبيب الحدوديتين.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، في ما يطلق عليه حزب الله "جبهة تضامن" مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

تغطية خاصة:

التعليقات