23/11/2023 - 23:59

"حزب الله" يطلق الرشقة الصاروخيّة الأكبر صوب البلاد منذ بدء الحرب... قصف إسرائيليّ بلبنان

نعى حزب الله اليوم، مقاتلا له، بعد أن كان قد نعى ليل الأربعاء - الخميس، 5 من مقاتليه، بينهم نجل رئيس كتلة الحزب البرلمانية النائب محمد رعد، بعد مقتلهم بغارة إسرائيلية في منزل كانوا فيه بجنوب لبنان.

قصف إسرائيلي في جنوب لبنان، اليوم

تجدَّد اليوم الخميس، القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" على الحدود الشمالية مع لبنان؛ وفي حين أشارت التقديرات الإسرائيلية إلى أن الرشقة الصاروخيّة التي أُطلقت من لبنان، هي الأكبر منذ بدء الحرب، أكّد حزب الله في بيان أنه استهدف "قاعدة ‌‏عين زيتيم قرب صفد بثماني وأربعين صاروخ ‌‏كاتيوشا"، بالإضافة إلى استهداف عدة مواقع أخرى.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

ودوت صافرات الإنذار عدة مرات في مناطق متفرقة وواسعة في إصبع الجليل والجليل الأعلى؛ كما أعلن حزب الله، قصف عدّة مواقع أخرى بما وصفها بـ"الأسلحة المناسبة"، مشيرا إلى "تحقيق إصابات مباشرة" فيها.

ونعى حزب الله اليوم، مقاتلين في صفوفه، بعد أن كان قد نعى ليل الأربعاء - الخميس، 5 من مقاتليه، بينهم نجل رئيس كتلة الحزب البرلمانية النائب محمد رعد، بعد مقتلهم بغارة إسرائيلية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة له رصدت صباح اليوم الخميس، مجموعة من المسلّحين في الجانب اللبناني، وأنها هاجمت فرقة مضادة للدبابات في جنوبيّ لبنان، وفي الوقت نفسه، هاجمت الاحتلال المجموعة المسلحة بالمدفعية، بحسب بيان للناطق باسم الجيش الإسرائيلي.

وفي بيان أصدره لاحقا، قال الجيش الإسرائيلي، إنه "تم رصد نحو 35 (عملية) إطلاق من الأراضي اللبنانية، باتجاه أراضي إسرائيل، اعترضت مقاتلات الدفاع الجوي عدة عمليات إطلاق"، مضيفا: "كما أطلق مخرّبون منذ ساعات الصباح، عدة صواريخ مضادة للدبابات، وقذائف الهاون على عدة مناطق على طول الحدود... وهاجمت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي عدة منصات إطلاق أطلقت منها النيران، بالإضافة إلى ذلك، هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي منصة إطلاق أخرى، أُطلقت منها أعيرة نارية".

تغطية خاصّة؛

التعليقات