25/11/2023 - 16:40

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض "جسم جوي مشبوه" تسلل من لبنان نحو الجليل الغربي

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، النار باتجاه سيارة مدنية قرب الحدود جنوبي لبنان، دون وقوع إصابات بشرية، في وقت كانت المنطقة تشهد هدوءا حذرا لليوم الثاني على التوالي.

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض

قنابل فوسفورية فوق أطراف قرى لبنانية (Getty images)

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عصر اليوم السبت، أنه تم "اعتراض جسم جوي مشبوه تسلل من لبنان إلى الجليل الغربي".

وكان قد أسقط جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، صاروخ أرض - جو، أُطلق من لبنان نحو طائرة مسيّرة إسرائيلية، وفق ما أعلن المتحدث باسم الجيش.

وأضاف أن "المُسيّرة لم تتضرر وأكملت مهمتها، والصاروخ لم يتخطى الحدود ولم تُفعل إنذارات، وفق المتبع، وردا على إطلاق الصاروخ، طائرات حربية هاجمت قبل قليل، بنى تحتية لحزب الله".

ودوت صباح السبت، صافرات إنذار في منطقة الجليل الأعلى، للاشتباه بتسلل طائرة مسيّرة من لبنان نحو الجليل الأعلى، فيما أعلنت لاحقا، الجبهة الداخلية: "انتهاء حدث تسلل الطائرة المسيرة نحو الجليل الأعلى".

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، النار باتجاه سيارة مدنية قرب الحدود جنوبي لبنان، دون وقوع إصابات بشرية، في وقت كانت المنطقة تشهد هدوءا حذرا لليوم الثاني على التوالي.

وقالت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية أن "قوات العدو الاسرائيلي أطلقت النار على سيارة من نوع رابيد، تعود للمواطن م.ع. في منطقة الوزاني، بقضاء مرجعيون".

وأضافت الوكالة أن "خمس طلقات أصابت السيارة من دون إصابة السائق الذي نجا بأعجوبة، فيما حضرت دورية من الجيش اللبناني وقامت بإجلاء المواطن من المكان".

وفي حادث آخر، أفادت الوكالة اللبنانية أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار في الهواء "ترهيبا" للمزارعين الذين يعملون في أرضهم بمنطقة وادي هونين الحدودية.

تغطية خاصة:

التعليقات