26/11/2023 - 17:49

عدوان إسرائيلي يستهدف مطار دمشق ويخرجه مُجددًا عن الخدمة

مصدر عسكري: حوالي الساعة ١٦:٥٠ من بعد ظهر اليوم نفذ العدو الصهيوني عدواناً جوياً بالصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً مطار دمشق الدولي وبعض النقاط في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية ودمرت معظمها وأسفر العدوان

عدوان إسرائيلي يستهدف مطار دمشق ويخرجه مُجددًا عن الخدمة

من استهداف إسرائيلي سابق لمطار دمشق (Getty Images)

خرج مطار دمشق الدولي عن الخدمة مُجددًا، اليوم الأحد، من جراء تعرضه لقصف إسرائيلي بعد ساعات من استئناف عمله، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وأكده مصدر عسكري في جيش النظام السوري.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وقال المرصد "شن الطيران الحربي الإسرائيلي بعد عصر اليوم، الأحد، غارة جديدة استهدفت مطار دمشق الدولي (..) حيث استهدفت مهابط المطار ما أدى لخروجه عن الخدمة مجددًا".

وأشار المرصد إلى سماع دوي انفجار آخر من جهة مطار المزة في الجهة الأخرى من العاصمة؛ وذكرت تقارير إسرائيلية أن مطار المزة العسكري تعرض كذلك لهجوم إسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية ("سانا") عن مصدر عسكري في جيش النظام (لم تسمه)، قوله إنه "حوالي الساعة 16:50 من بعد ظهر اليوم نفذ العدو الصهيوني عدوانًا جويًا بالصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا مطار دمشق الدولي وبعض النقاط في ريف دمشق".

وأضاف أن "وسائط دفاعنا الجوي قد تصدت للصواريخ المعادية ودمرت معظمها"، فيما أكد أن "العدوان أسفر عن خروج المطار عن الخدمة ووقوع بعض الخسائر المادية".

وتوقفت جميع الرحلات من وإلى المطار الأكبر والرئيسي في سورية منذ 22 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، من جراء ضربات إسرائيلية طاولت مدرجاته الرئيسية.

وأخرجت ضربات متزامنة في اليوم ذاته مطار حلب الدولي من الخدمة، ما دفع وزارة النقل التابعة للنظام السوري إلى تحويل الرحلات كافة إلى مطار اللاذقية، الأصغر والأقل تجهيزًا.

واستأنف مطار دمشق الدولي، صباح اليوم، عمله بعد توقف دام أكثر من شهر، وفق ما أفادت شركتان خاصتان لحجوزات السياحة والسفر في العاصمة السورية، قبل أن يتم استهدافه مجددًا عصر اليوم.

التعليقات