26/11/2023 - 23:36

الدفعة الثالثة من صفقة التبادل: حماس تفرج عن 14 إسرائيليا و3 تايلنديين

أفرجت حركة حماس، الأحد، عن 13 رهينة من غزة بموجب الاتفاق مع إسرائيل، إضافة إلى أربع رهائن آخرين خارج إطار الصفقة؛ وأعلن الجيش الإسرائيلي وصول 13 رهينة إلى إسرائيل، في انتظار وصول الرهائن الآخرين وهم ثلاثة تايلانديين ورهينة روسية.

الدفعة الثالثة من صفقة التبادل: حماس تفرج عن 14 إسرائيليا و3 تايلنديين

وصول الرهائن إلى المستشفى، اليوم (Getty Images)

أفرجت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم، الأحد، عن 13 رهينة إسرائيلية في إطار الدفعة الثالثة من اتفاق تبادل الأسرى والهدنة المؤقتة في قطاع غزة المحاصر، بالإضافة إلى إسرائيلي يحمل الجنسية الروسية وثلاث رهائن أجانب من خارج نطاق الاتفاق.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن 13 رهينة وصلت إلى اسرائيل، بعد أن تسلمها من طواقم الصليب الأحمر بـ"القرب من السياج الحدودي وسط قطاع غزة"، حيث نقلت إحداهم إلى المستشفى بواسطة مروحية عسكرية وهي بحالة خطيرة، فيما قال إن "أربعة آخرين عادوا عن طريق الجانب المصري من معبر رفح".

وفي وقت سابق مساء الأحد، سلمت حركة حماس، طواقم الصليب الأحمر، 17 أسيرًا كانوا محتجزين في غزة، وهم 14 إسرائيليًا و3 أجانب، ضمن الدفعة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى، وأوضح الوسيط القطري أن 13 من بين الرهائن، وهم 4 نساء و9 فتية وأطفال، جاء في إطار الاتفاق.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، بأنه من بين الرهائن الـ13 هناك طفلة تحمل الجنسية الأميركية وامرأة تحمل الجنسية الجنوب أفريقية، وآخران يحملان الجنسية المجرية؛ في حين أوضح أن الإفراج عن محتجز يحمل الجنسية الروسية وثلاثة تايلنديين يأتي خارج إطار الاتفاق بين إسرائيل وحركة حماس.

فيما أوضحت حركة حماس أن الإفراج عن الرهينة الروسية (شاب يبلغ من العمر 25 عاما ويحمل كذلك الجنسية الإسرائيلية)، جاء "استجابة لجهود الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وتقديرًا للموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية"، علما بأن الاتفاق ينص على الإفراج عن 50 رهينة إسرائيلية و150 أسيرا فلسطينيا خلال أيام الهدنة الأربعة التي تنتهي يوم غد، الإثنين.

تغطية خاصة:

التعليقات